الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السبب حلم.. قصة دخول قسيس للإسلام بعد 15 عام من الخدمة في الكنيسة

إبراهيم ريتشموند
إبراهيم ريتشموند

أثار القسيس ريتشموند الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلان دخوله الإسلام بسبب رؤية غيرت حياته بشكل كامل، وتواجد وسط حجاج عام 2023 بعد أن كان قسيسًا لمدة 15 عامًا وخلفه عدد كبير من الأشخاص.

حكى القسيس ريتشموند قصته من خلال فيديو تم نشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قائلًا، إنه وُلد على الديانة المسيحية في جنوب أفريقيا وعمل قسيسًا لمدة 15 عامًا، وكان أمير لجماعته ويخدم الكنيسة ولكنه خلال الفترة الأخيرة الماضية دائمًا ما كانت تراوده رؤية في منامه في غرفة صغيرة بالكنيسة.

إسلام قسيس بعد سنوات من الخدمة في الكنيسة

وكان دائمًا ما يسمع صوتًا يقول له "أخبر رجالك بأن يرتدوا اللباس الأبيض، فقلت: لبس المسلمين؟ ولكني اعتقد أنه مجرد حلم، ولكن هذا الحلم راوده عدة مرات متتالية وفي المرة الأخيرة كان الصوت قوي للغاية، وبالفعل ذهب وأخبر جماعته ودخلوا جميعهم إلى الإسلام.

وتحول بعد ذلك اسمه من ريتشموند إلى إبراهيم ريتشموند بعد دخوله الإسلام، واستطاع في فترة قصيرة أن يقنع حوالي 5 آلاف شخصًا بدخول الإسلام، وذهب لأداء مناسك الحج وبكى عندما راى الكعبة لأول مرة.

وبمجرد دخوله إلى الإسلام لم تراوده تلك الرؤية مرة أخرى، ووجد إبراهيم استقبال حافل وكرم في بيت الله الحرام، حيث التقى بوزير الشئون الإسلامية الدكتور عبد اللطيف آل شيخ، الذي دعا له بالثبات والصلاح في العمل والصدق في الدعوة.

تم نسخ الرابط