الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الأونروا» تدعو لإخلاء جميع المنشآت الأممية بمخيم عين الحلوة من المسلحين

بالمصري

أعربت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، عن قلقها إزاء تلقيها تقارير تفيد بأن جهات مسلحة لا تزال تحتل منشآتها، بما في ذلك مجمع مدارس بمخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين جنوب لبنان.

منشآت منظمة الأونروا

وأضافت المنظمة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، صباح اليوم الخميس، أن التقارير أفادت بأن منشآت الأونروا تعرضت لأضرار جثيمة جراء الاشتباكات العنيفة التي شهدها المخيم في الأوقات الأخيرة، موضحة أن المجمع على أربع مدارس تابعة للأونروا، والتي توفر التعليم لـ 3,200 طفل من لاجئي فلسطين.

انتهاك صارخ لحرمة مباني الأمم المتحدة

وحذرت المنظمة من تلك الأفعال، لافتة إلى أن الأمر يعد بمثابة «انتهاك صارخ» لحرمة مباني الأمم المتحدة بموجب القانون الدولي، مما يهدد حيادية منشآت الأونروا، ويقوض سلامة وأمن الموظفين ولاجئي فلسطين، مشددة على ضرورة حماية جميع منشآتها، بما في ذلك المدارس في جميع الأوقات.

وتابعت في بيانها: «يجب أن تكون المدارس ملاذا آمنا للأطفال وأماكن يسودها السلام حيث يمكنهم التعلم واللعب، يجب ألا تستخدم أبدا في النزاعات المسلحة».

إخلاء مباني الأونروا

ودعت الأونروا جميع الجهات المعنية، إلى إخلاء مبانيها فورا، حتى تتمكن الوكالة من استئناف الخدمات الحيوية، وتقديم المساعدة إلى جميع لاجئي فلسطين المحتاجين.

 

تم نسخ الرابط