الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب حرائق الغابات.. إجلاء سكان أكبر مدينة كندية

بالمصري

أجلت السلطات الكندية مدينة يلونايف، إحدى أكبر المدن في شمال كندا، بعد تحذيرات من اقتراب حرائق الغابات منها بحلول نهاية الأسبوع.

 وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، أعطت السلطات سكان يلونايف، العاصمة الشمالية الغربية، مهلة حتى ظهر يوم الجمعة لمغادرة المدينة، نظرًا لبعد الحريق 17 كيلومترًا فقط  من المدينة.

الحرائق اتخذت منعطفًا آخر نحو الأسوأ

وفي وقت سابق، صرح شين طومسون، وزير البيئة في المنطقة، أن الحرائق اتخذت منعطفًا آخر نحو الأسوأ، وتمثل الآن تهديدًا حقيقيًا لمدينة يلونايف، مضيفًا: «أريد أن أؤكد أن المدينة ليست في خطر مباشر ولكن بدون مطر، من المحتمل أن يصل الحريق إلى ضواحي المدينة بحلول نهاية الأسبوع، ومن يريد البقاء يعرض نفسه والآخرين للخطر».

كما تم إصدار عدة أوامر بإخلاء العديد من المجتمعات المجاورة، بما في ذلك أحد مناطق سكان دينا الأصليين، ديتا، وسط تخوفات المسؤلين من أن يغمر الطريق السريع الذي يربط تلك الأماكن بمدينة يلونايف والذي يعيش فيها حوالي 20 ألف شخص، بالنيران في أقرب وقت يوم الجمعة.

اندلاع 1000 حريق فى البلاد

وحذرت السلطات السكان من اللجوء إلى الجزر الواقعة في بحيرة «Slave» العظمى، حيث من المتوقع تدهور جودة الهواء في المنطقة بشكل كبير مع اقتراب الحريق.

وتشهد كندا منذ قرابة شهر، عدة حرائق بمناطق مختلفة، حيث يعد ذلك أسوأ موسم حرائق الغابات في كندا على الإطلاق، حيث ينشط حوالي 1000 حريق في البلاد، وفي بعض الأحيان، كان الدخان ينتقل جنوبًا حتى جورجيا وشرقًا مثل أوروبا.

تم نسخ الرابط