الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر رفيع المستوى: إدخال 950 شاحنة من مصر إلى قطاع غزة

مساعدات إنسانية إلى
مساعدات إنسانية إلى غزة

أكد مصدر رفيع المستوى دخول أكثر من 950 شاحنة من مصر لقطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن مصر تتمسك بتوفير كافة أشكال الدعم لمواطني القطاع، كما أنها تعمل على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية بغزة، بالإضافة إلى أنها تواصل اتصالاتها مع كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم 

وكانت قد بدأت تتحرك المساعدات الإنسانية المتوجهة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث انطلقت 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة من أمام معبر رفح البري إلى معبر كرم أبو سالم، منها 4 شاحنات من الوقود، استعدادًا لدخولها إلى قطاع غزة. 

مساعدات إنسانية إلى غزة 

كما جهزت الدولة المصرية، أمس السبت، العشرات من شاحنات الوقود بالقرب من معبر رفح البري، استعدادًا لدخولها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فلسطين 

مساعدات غزة 

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، الاتفاق مع مصر لإدخال المساعدات إلى غزة من خلال معبر كرم أبو سالم مؤقتًا، إلى حين تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري.

قرار محكمة العدل الدولية الجديد 

وفي سياق متصل، أمرت محكمة العدل الدولية، يوم الجمعة الماضي، قوات الاحتلال الإسرائيلي بفتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، مشددة عليها باتخاذ إجراءات فاعلة لضمان الوصول الآمن إلى قطاع غزة؛ لتقديم المساعدات لمواطني القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط