الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تستثمر 3.2 مليار دولار في السحابة السويدية والذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تستثمر
مايكروسوفت تستثمر 3.2 مليار دولار في السحابة السويدية

قالت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين إنها ستستثمر 33.7 مليار كرونة سويدية (3.2 مليار دولار) لتوسيع بنيتها التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في السويد على مدى عامين. 

شركة مايكروسوفت

وقد أدت الشعبية المتزايدة للذكاء الاصطناعي التوليدي إلى زيادة الطلب على الخدمات السحابية، مما دفع الشركات بما في ذلك مايكروسوفت وأمازون ويب سيرفيسز إلى استثمار مليارات الدولارات لبناء مراكز بيانات في أوروبا

شركة مايكروسوفت

واستثمرت مايكروسوفت في مراكز البيانات في المملكة المتحدة في نوفمبر وألمانيا وإسبانيا في فبراير. 

وقال رئيس مايكروسوفت براد سميث في مقابلة: "سترون بعض الإعلانات الأخرى، وربما أكثر في الخريف." 

شركة مايكروسوفت

نشر وحدات معالجة الرسومات

وتخطط مايكروسوفت لنشر 20 ألف وحدة من وحدات معالجة الرسومات الأكثر تقدما، والتي تعمل على تسريع العمليات الحسابية للكمبيوتر، في مواقع مراكز البيانات السويدية الخاصة بها في ساندفيكن وجافل وستافانستورب. 

شركة مايكروسوفت

وقال سميث إن الشركة ستستخدم معالجات إنفيديا الأسرع وقد تلجأ إلى أشباه الموصلات من AMD وفي النهاية بعض رقائقها الخاصة. 

وقد أدى السباق لتطوير برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية إلى زيادة الطلب على الرقائق المتقدمة القادرة على دعم هذه التطبيقات المعقدة.

شركة مايكروسوفت

وقالت مايكروسوفت إنها ملتزمة بتعزيز تبني الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء منطقة الشمال والتي تشمل بالإضافة إلى السويد الدنمارك وفنلندا وأيسلندا والنرويج. 

شركة مايكروسوفت

تدريب المواطنين

وتخطط مايكروسوفت لتدريب 250 ألف سويدي على مهارات الذكاء الاصطناعي داخل المنظمات والمدارس والجامعات والقطاع العام على مدى ثلاث سنوات.

كما أنها تستثمر في الطاقة المتجددة وقد قامت بشراء ما يقرب من 1000 ميجاوات من الطاقة المتجددة في السويد. 

شركة مايكروسوفت

يرى بنك جولدمان ساكس أن طفرة الذكاء الاصطناعي تمثل فرصة تبلغ قيمتها ما يقرب من تريليون دولار للقطاع، حيث تستثمر شركات التكنولوجيا في مراكز البيانات لتدريب نماذج اللغات الكبيرة المتعطشة للطاقة. 

شركة مايكروسوفت

وقال أولف كريسترسون، رئيس الوزراء السويدي: "إن الذكاء الاصطناعي هو تحول تكنولوجي ينبغي النظر إليه على أنه مضاعف أو محفز. إنه جزء من استراتيجية المضي قدما عندما ندخل مرحلة جديدة، مرحلة استثمار، بعد مكافحة التضخم بنجاح." 

اقرأ أيضا: مايكروسوفت تطلب من بعض موظفيها في الصين الانتقال وسط التوترات الصينية الأمريكية

تم نسخ الرابط