الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القبرصية: على المجتمع الدولي أن يشكر مصر ويثمن موقفها الداعم لأهالي غزة

مصر وفلسطين
مصر وفلسطين

في ظل تقديم الدولة المصرية المساعدات والدعم إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، قالت وزارة الخارجية القبرصية إن القيادة المصرية قامت بدور محوري من أجل استقرار المنطقة، مشددة على المجتمع الدولي بتوجيه الشكر لمصر ويثمن موقفها الداعم للفلسطينيين بقطاع غزة، من خلال إدخال المساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح.

موقف مصر الداعم لغزة

كما أكدت الخارجية القبرصية أهمية معبر رفح البري في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفة أنه لا بديل عن معبر رفح في قطاع غزة، والذي يعد شريان حياة أساسيًا للفلسطينيين.

مساعدات غزة 

فيما أكد مصدر رفيع المستوى دخول أكثر من 950 شاحنة من مصر لقطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن مصر تتمسك بتوفير كافة أشكال الدعم لمواطني القطاع، كما أنها تعمل على تخفيف حدة الأزمة الإنسانية بغزة، بالإضافة إلى أنها تواصل اتصالاتها مع كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

أخبار غزة اليوم 

وكانت قد بدأت تتحرك المساعدات الإنسانية المتوجهة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث انطلقت 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة من أمام معبر رفح البري إلى معبر كرم أبو سالم، منها 4 شاحنات من الوقود، استعدادًا لدخولها إلى قطاع غزة. 

مساعدات إنسانية إلى غزة 

وفي سياق متصل، جهزت الدولة المصرية، أمس السبت، العشرات من شاحنات الوقود بالقرب من معبر رفح البري، استعدادًا لدخولها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط