الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق الحفاظ على بطارية الآيفون.. منها إيقاف خدمة الموقع وتحديث الجهاز

طرق الحفاظ على بطارية
طرق الحفاظ على بطارية الآيفون

من المتعارف عليه أن هاتف آيفون يتمتع بالعديد من المميزات، ولكن يوجد مشكلة كبيرة وهي مشكلة نفاذ بطارية الآيفون بشكل سريع جدا، فهناك بطاريات آيفون تحتاج إلى أكثر من شحنة واحدة في اليوم، لذلك عليك اتباع بعض الخطوات للحفاظ على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة.

طرق الحفاظ على بطارية الآيفون 


 

طرق الحفاظ على بطارية الآيفون


تحقق من صحة البطارية

إذا كان هاتف آيفون الخاص بك، يبلغ من العمر أكثر من عام أو عامين، فمن المحتمل أن تكون البطارية قد تقدمت في العمر لدرجة أنه لم يعد بإمكانها الاحتفاظ بشحنه طوال اليوم.


ويمكنك حل مشكلة البطارية عن طريق الحصول على المساعدة من خلال خدمة آبل، والتي يمكن أن تحل محل بطاريتك.
كما أنه للتحقق من صحة بطارية آيفون، ابدأ تطبيق الإعدادات ثم اضغط فوق البطارية، اضغط على Battery Health.

طرق الحفاظ على بطارية الآيفون 


التطبيقات كثيرة الاستهلاك للطاقة

بعض التطبيقات تستهلك الكثير من الطاقة، ويمكن أن يؤدي استخدامها بشكل متكرر إلى نفاد طاقة البطارية بسرعة، ولمعرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة، عن طريق تطبيق الإعدادات ثم انقر فوق البطارية، قم بالتمرير لأسفل إلى قائمة التطبيقات، وبالتالي يمكنك معرفة التطبيقات التي تشغل بطاريتك بشكل أسرع.



أعد تشغيل جهازك

قد يبدأ هاتفك أحيانًا بشكل غير متوقع في الإغلاق بسرعة، وقد تلاحظ أن جهاز آيفون دافئ عند لمسه والبطارية تنفذ في غضون ساعات قليلة، إذا كان هذا سلوكًا غير معتاد لهاتفك، أعد تشغيل هاتف آيفون الخاص بك عن طريق إيقاف تشغيله، والانتظار بضع دقائق، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة خلل في البرنامج وسيعود إلى طبيعته.

مشاكل بطارية الآيفون 



سطوع الشاشة


من المحتمل أن الشاشة الساطعة تجعل بطارية آيفون تنتهى بسرعة، لذا عليك  إبقاء الشاشة معتمة بقدر ما تستطيع عيناك تحمله. اسحب لوحة التحكم من أعلى يمين الشاشة واسحب شريط تمرير السطوع لأسفل، ويمكنك أيضًا تعطيل قدرة أيفون على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا استجابةً للإضاءة المحيطة، بحيث تكون مسؤولاً دائمًا عن تحديدها، وللقيام بذلك من الإعدادات واضغط فوق العرض والسطوع، ثم قم بإيقاف تشغيل True Tone عن طريق تمرير الزر جهة اليسار. 
ويمكن أن يؤدي تشغيل الوضع الداكن في قسم المظهر في نفس الشاشة أيضًا إلى إطالة عمر البطارية.


إيقاف تشغيل خدمة الموقع



‏ يؤدي تشغيل خدمة الموقع (Location) على هاتف آيفون إلى تسريع نفاذ نسبة الشحن في البطارية، لذا يُوصى بإيقاف تشغيل هذه الخدمة على الجهاز وتشغيله بشكل يدوي عند الحاجة إلى استخدامه مع بعض الخدمات الأخرى كخدمة الخرائط.

‏ 
وضع عدم الإزعاج


تلقي الكثير من الإشعارات،  لها تأثير ملحوظ على البطارية، فبدلاً من ذلك، ضع وجه الهاتف لأسفل.يمكنك وضع هاتفك في وضع "عدم الإزعاج"، والذي يمنع معظم الإشعارات، وللقيام بذلك، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لرؤية لوحة التحكم، ثم اضغط على التركيز واختر عدم الإزعاج.

بطارية الآيفون 



وضع الطاقة المنخفضة

تفعيل وضع الطاقة المنخفضة يُمكن تقليل سرعة نفاذ بطارية هاتف الآيفون من خلال تفعيل ما يُعرف بوضع الطاقة المُنخفضة (Low Power Mode)، حيث تُشير شركة آبل أن تفعيل هذا الوضع يزيد من عمر استخدام البطارية بمقدار 3 ساعات كاملة.



‏ تحديث نظام التشغيل




‏ يُعتبر تحديث نظام التشغيل الطريقة الأمثل لحل مشكلة بطارية الآيفون، ويُمكن تحديث نظام التشغيل على هاتف الآيفون عن طريق، التحقُق من توصيل الآيفون بالشاحن، وتوصيله بشبكة واي فاي مُتّصلة بالإنترنت. الانتقال إلى قائمة الإعدادات على الهاتف. النقر على خيار عام (General). اختيار خيار تحديث النظام (Software Update). النقر على خيار التحميل والتثبيت (Download and Install). النقر على خيار تحديث الآن (Update Now)، أو النقر على خيار تثبيت (Install). إدخال رمز المرور (Passcode) للجهاز في حال طلب ذلك.


‏ 

تم نسخ الرابط