الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبولو تدفع 11 مليار دولار مقابل 49% من مشروع مصنع إنتل الأيرلندي

أبولو تدفع 11 مليار
أبولو تدفع 11 مليار دولار

قالت الشركتان يوم الثلاثاء إن شركة الاستحواذ أبولو Apollo Global Management ستستحوذ على حصة 49٪ في مشروع مشترك يتعلق بمنشأة التصنيع الجديدة لشركة إنتل في أيرلندا مقابل 11 مليار دولار. 

شركة أبولو جلوبال مانجمنت

ستستحوذ شركة أبولو على الحصة في مشروع Fab 34 المشترك في ليكسليب، أيرلندا، وهو أول موقع كبير الحجم لشركة صناعة الرقائق الأمريكية لعملية تصنيع إنتل 4 باستخدام آلات الطباعة الحجرية فوق البنفسجية القصوى. 

شركة أبولو جلوبال مانجمنت

وقالت الشركة إن الصفقة، المتوقع إتمامها في الربع الثاني، ستسمح لشركة إنتل بإعادة توزيع أجزاء من استثماراتها في المشروع إلى أجزاء أخرى من أعمالها. 

وقد استثمرت إنتل 18.4 مليار دولار في المنشأة حتى الآن. 

شركة أبولو جلوبال مانجمنت

خطط لبناء مصانع 

وأعلنت شركة أبولو عن خطط في عام 2022 لبناء مصانع للرقائق في أيرلندا وفرنسا حيث تسعى للاستفادة من قواعد التمويل والإعانات الأسهل للمفوضية الأوروبية حيث يتطلع الاتحاد إلى خفض اعتماده على الإمدادات الأمريكية والآسيوية. 

ويحق للمشروع المشترك تصنيع الرقائق في المنشأة، بينما تحتفظ إنتل بالملكية الكاملة والتحكم التشغيلي للمصنع نفسه. 

شركة أبولو جلوبال مانجمنت

وقال ديفيد زينسنر، المدير المالي لشركة إنتل: "إن هذه الصفقة ستسمح لنا بمشاركة استثماراتنا مع شريك مالي راسخ بشروط جذابة."

وتتوقع إنتل أن تكون إيرادات وأرباح الربع الثاني أقل من تقديرات السوق في أبريل، حيث تواجه طلبا ضعيفا على مركز البيانات التقليدي ورقائق الحوسبة الشخصية، وسط سوق متصاعد لمكونات الذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضا: باناسونيك تبيع أعمالها في مجال السيارات إلى الصناديق التي تديرها أبولو جلوبال

تم نسخ الرابط