الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«اتحاد عمال فلسطين»: نحمل الاحتلال مسؤولة تعطل أكثر من 500 ألف عامل

أوضاع العمال الفلسطينيين
أوضاع العمال الفلسطينيين في غزة

كشف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مساء اليوم الخميس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل مسؤولية تعطل أكثر من 500 ألف عامل، منوهًا بأن سلطات الاحتلال منعت أكثر من 225 ألف عامل من التوجه إلى مقار عملهم داخل أراضي الـ48.

وأكد أن الاحتلال تسبب بارتفاع نسبة البطالة في البلاد، لأكثر من 50% بسبب حرب الإبادة الجماعية في غزة.

 

أوضاع العمال الفلسطينيين جراء حرب غزة 

 

تدمير 50 ألف وحدة سكنية في غزة

وفي سياق متصل، أكدت لجنة طوارئ البلديات في شمال غزة، يوم الأحد الماضي، أن بيت حانون وجباليا منطقتان منكوبتان جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، مشيرة إلى أنه تم تدمير 50 ألف وحدة سكنية، بجانب تجريف شبكات الصرف والطرقات في معظم بلديات شمال القطاع.

تدمير بلديات غزة

وأضافت لجنة طوارئ البلديات في شمال غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 35 بئرًا للمياه وعددًا كبيرًا من المدارس والمرافق التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكدة أن المجاعة باتت وشيكة تهدد شمال غزة.

 

قطاع غزة 

 

مجازر الاحتلال في غزة  

الجدير بالذكر، أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد ذكرت يوم الجمعة الماضي، أنها تلقت تقارير مروعة من جباليا بشأن أطفال قتلوا وجرحوا، وهم يحتمون في إحدى مدارسها خلال الأسابيع الماضية، مضيفة أن دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت خيام النازحين في مدرستهم وأضرمت فيها النيران.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط