الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالشال والعلم الفلسطيني.. الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين لأهالي غزة

اعتقال المواطنين
اعتقال المواطنين في أمريكا لدعمهم غزة

تداول رواد السوشيال ميديا صورًا على منصات التواصل الاجتماعي لنشطاء محتجين على العدوان الإسرائيلي على غزة ومؤيدين للشعب الفلسطيني، استكمالًا للحراك الطلابي الذي امتد أمده إلى العديد من الدول الأوروبية.

اعتقال المواطنين في نيويورك 

اعتقال نشطاء مؤيدين لأهالي غزة

وقد اعتقلت الشرطة الأمريكية عددًا من النشطاء أثناء مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لدولة فلسطين، ومعارضون للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، قد سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك، معلقين لافتة على المدخل الرئيسي.

اعتقال نشطاء مؤيدين لفلسطين

وكانت قد أيدت أستاذة الجامعات الأمريكية الاعتصامات الداعمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل طلاب الجامعات الأمريكية، ولكن يتم اعتقالهم بطريقة وحشية أشبه بسياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك قواعد القانون الدولي.

أستاذة الجامعات تدعم غزة

وتتفاقم رعونة الأوضاع في الجامعات الأمريكية أثناء تعامل الشرطة الأمريكية مع المعتصمين وأساتذة الجامعة، حيث تداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي للشرطة الأمريكية وهي تعتقل أستاذة الاقتصاد بجامعة إيموري في أطلانطا، كارولين فوهلين، بعد ما أسقطوها أرضًا وألقوا نظارتها، واعتدوا عليها بالضرب المبرح، في ظل صراخ السيدة وهي تقول : « أنا أستاذة»، وذلك بتهمة مشاركتها في فعالية لمناصرة أهالي غزة، ومطالبة بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقال أستاذة الجامعات الأمريكية

كما تداول فيديو آخر لاعتقال رئيسة قسم الفلسفة بجامعة إيموري إحدى كبرى الجامعات الأمريكية، نويل مكافي، وهي تطلب النجدة من أحد المتواجدين بإخبار مكتب قسم الفلسفة عن اعتقالها بعدما عرض عليها المساعدة، حيث جاءت وهي تخاطب أحد المواطنين بعدما: « اتصل بمكتب قسم الفلسفة وأخبرهم أنه تم اعتقالي، أنا نويل مكافي رئيسة قسم الفلسفة».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط