الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنرال موتورز توافق على خطة إعادة شراء أسهم جديدة

شركة جنرال موتورز
شركة جنرال موتورز

أعلنت شركة جنرال موتورز يوم الثلاثاء عن خطة جديدة لإعادة شراء الأسهم بقيمة 6 مليارات دولار، بعد أكثر من شهر من إعلان نتائج الربع الأول المتفائلة ورفع توقعاتها السنوية. 

وكانت الشركة قد حددت في نوفمبر إغلاق عملية إعادة شراء أسهم بقيمة 10 مليارات دولار في أعقاب التوصل إلى اتفاقية عمل جديدة مكلفة مع اتحاد عمال السيارات المتحدين (UAW). 

شركة جنرال موتورز 

وقال المدير المالي بول جاكوبسون: "نحن نركز بشكل كبير على ربحية أعمالنا، ونحن نعمل على تنمية وتحسين ربحية أعمالنا في مجال السيارات الكهربائية"، مضيفا أن الشركة ستواصل إعادة رأس المال إلى المساهمين. 

شركة جنرال موتورز 

ولم تحدد شركة صناعة السيارات جنرال موتورز في ديترويت إطارا زمنيا لأحدث عملية إعادة شراء، لكنها قالت إن هذه الخطوة ستسمح لها بإعادة شراء الأسهم بشكل انتهازي بعد الانتهاء من الخطة الحالية. 

شركة جنرال موتورز 

الضغط على أسهم الشركة 

تعرضت أسهم جنرال موتورز لضغوط خلال معظم عام 2023 حيث تعاملت مع إضراب UAW والمشكلات في وحدة مركبات كروز ذاتية القيادة. 

شركة جنرال موتورز 

اعترفت الرئيسة التنفيذية ماري بارا في مكالمات أرباح سابقة بأن أسهم الشركة، التي أغلقت عند 47.57 دولارا يوم الاثنين، كانت مخيبة للآمال منذ الاكتتاب العام في عام 2010. 

شركة جنرال موتورز 

وارتفعت أسهم الشركة، التي تبلغ قيمتها السوقية ما يقرب من 54 مليار دولار، بنسبة 1.8٪ في التعاملات المبكرة، ولقد ارتفعت بنسبة 50٪ تقريبًا منذ أن أعلنت جنرال موتورز عن إعادة شراء الأسهم بقيمة 10 مليارات دولار في أواخر نوفمبر. 

شركة جنرال موتورز 

وكانت جنرال موتورز قد رفعت أرباحها بنسبة 33٪ إلى 12 سنتا للسهم في يناير، والتزمت شركة Rival Ford Motor أيضا بإعادة 40% إلى 50% من تدفقها النقدي الحر للمستثمرين، وأعلنت في فبراير عن توزيع أرباح إضافية قدرها 18 سنتا للسهم الواحد. 

اقرأ أيضا: جنرال موتورز تستدعي أكثر من 323 ألف سيارة بيك آب للخدمة الشاقة

تم نسخ الرابط