الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: استشهاد 6 فلسطينيين جراء اقتحام الاحتلال لبلدة كفردان بمدينة جنين

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد 6 فلسطينيين، جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لبلدة كفردان غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.

شهداء غزة 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، سقوط شهيدان فلسطينيان و3 جرحى، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفردان غرب جنين في قطاع غزة.

حرب غزة 

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال مواطنين بالقرب من مفترق الطيران غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط 4 شهداء وعدد من المصابين.

أوضاع غزة 

وكان قد أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، ضعف جهود إغاثة الشعب الفلسطيني، وبقاءها دون الحد الأدنى أمام الكارثة الإنسانية في القطاع.

المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

كما أضاف أن الأزمة الإنسانية في غزة تتفاقم مع استمرار احتلال معبر رفح البري، وإغلاقه أمام دخول المساعدات، مطالبًا بانسحاب الاحتلال من معبر رفح، مؤكدًا أن المعابر البرية أجدى لإيصال المساعدات.

تدهور الأوضاع في غزة 

وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأونروا، في وقت سابق، أن هناك تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات، وأيضًا في القطاع الصحي، مشيرة إلى أنه هناك مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا بالقطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط