الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

24% من البريطانيين يعتقدون أن بلادهم يجب أن تكون خارج الاتحاد الأوروبي

بريطانيون مع خروج
بريطانيون مع خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي

يعتقد ربع البريطانيين فقط أن البلاد يجب أن تكون خارج الاتحاد الأوروبي، وفقا لتقرير نشر يوم الأربعاء، وهي أدنى نسبة منذ تصويت عام 2016 لصالح مغادرة الكتلة. 

تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ستجري بريطانيا انتخابات وطنية في الرابع من يوليو، وهي الانتخابات الأولى منذ غادرت البلاد رسميا الاتحاد الأوروبي في عام 2020. 

وعلى الرغم من أن أوروبا كانت منذ فترة طويلة موضوعا مثيرا للخلاف في السياسة البريطانية، فإن قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالكاد ظهرت حتى الآن في الحملة الانتخابية

تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وأظهر استطلاع المواقف الاجتماعية البريطانية، الذي أجراه المركز الوطني للبحوث الاجتماعية، أن 24% قالوا إن بريطانيا يجب أن تكون خارج الاتحاد الأوروبي، مقارنة بـ 36% في عام 2019 و41% في عام 2016. 

تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي

ووجدت أيضا أن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قضايا مثل الاقتصاد والهجرة أصبح ينظر إليه الآن بشكل أكثر سلبية مما كان عليه في عام 2019، عندما أجريت الانتخابات الأخيرة. 

وكان التغيير ملحوظا بشكل خاص بين أولئك الذين صوتوا لصالح الخروج في عام 2016. 

تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

ويشعر حوالي 40% من الناخبين الذين صوتوا لصالح الخروج بأن الاقتصاد أصبح أسوأ نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مقارنة بـ 18% الذين شعروا أن هذا سيكون الحال في عام 2019. 

ويعتقد ما يقرب من الثلثين الآن أن الهجرة أصبحت أعلى نتيجة لمغادرة الاتحاد الأوروبي، مقارنة بـ 5% فقط الذين توقعوا في السابق أن يكون الأمر كذلك. 

تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وقال التقرير الذي شارك في تأليفه خبير استطلاعات الرأي جون كيرتس: "باختصار، يبدو أنه بالنسبة للعديد من أولئك الذين صوتوا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي، لم تكن نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كما توقعوا."

تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كما وجد الاستطلاع الذي شمل 5578 شخصا، والذي أجرى في الفترة من 12 سبتمبر إلى 31 أكتوبر من العام الماضي، أن ثقة الجمهور في الحكومة قد انخفضت إلى مستويات قياسية، حيث لا يثق 45% تقريبا في قدرة الحكومات البريطانية على تلبية احتياجات الأمة فوق مصالح حزبهم السياسي. 

اقرأ أيضا: مجلس حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي: ChatGPT لا يستوفي معايير دقة البيانات

تم نسخ الرابط