الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: قيادة الجبهة الشمالية تستعد لهجوم واسع على لبنان

التصعيد الإسرائيلي
التصعيد الإسرائيلي اللبناني

أكدت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، في تصريحاتهم لوسائل إعلام عبرية، أن قيادة الجبهة الشمالية تستعد لهجوم واسع على لبنان، حيث تنتظر قرار القيادة السياسية، مضيفة أن إسرائيل تحاول التوصل إلى اتفاق بشأن الشمال ونجاح المساعي ضد حزب الله اللبناني.

 

 

التصعيد الإسرائيلي اللبناني

كما ذكر مسؤولون إسرائيليون، مساء اليوم الجمعة، في تصريحاتهم لـ"أكسيوس"، أن هناك مبعوث أمريكي سوف يصل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة التابعة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين المقبل؛ سعيًا لمنع تحول التصعيد مع حزب الله اللبناني إلى حرب شاملة.

غارات قوات الاحتلال في لبنان

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة حقوق الإنسان، في تصريحات سابقة لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت الفوسفور الأبيض في 17 بلدة بجنوب لبنان منذ شهر أكتوبر 2023، موضحة أن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض المتفجر جوًا 5 مرات بشكل غير قانوني فوق مناطق سكنية جنوب لبنان.

 

 

استخدام الفوسفور الأبيض جنوب لبنان

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية في الولايات المتحدة، مات ميللر، قد أعرب في تصريحات سابقة له، عن قلقه إزاء تقرير أفاد بأن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض في جنوب لبنان، قائلًا: «من الواضح أن هناك استخدامًا عسكريًا مشروعًا للفوسفور الأبيض، لكن هذا لا يشمل استخدامه ضد المدنيين».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط