الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جوجل تخسر محاولة إنهاء قضية مكافحة الاحتكار الأمريكية بشأن الإعلانات الرقمية

شركة جوجل
شركة جوجل

يجب أن تواجه شركة ألفابت التابعة لشركة جوجل المحاكمة بناء على ادعاءات سلطات مكافحة الاحتكار الأمريكية بأن عملاق البحث على الإنترنت يهيمن بشكل غير قانوني على سوق تكنولوجيا الإعلان عبر الإنترنت، حسبما حكم قاض اتحادي يوم الجمعة.

شركة جوجل

ورفضت قاضية المقاطعة الأمريكية ليوني برينكيما في ولاية فيرجينيا، طلب جوجل خلال جلسة الاستماع، وفقا لسجلات المحكمة. 

ودافعت جوجل عن الفوز دون محاكمة، قائلة إن قوانين مكافحة الاحتكار لا تمنع الشركات من رفض التعامل مع المنافسين، وأن المنظمين لم يحددوا سوق تكنولوجيا الإعلان بدقة. 

شركة جوجل

ولم تحدد أوراق المحكمة الأسباب التي قدمها القاضي في الجلسة، كما لا تمنح طلبات مثل تلك التي قدمتها جوجل إلا عندما يقرر القاضي عدم وجود نزاع فعلي لإرساله إلى المحاكمة. 

ومن المقرر أن تترأس ليوني برينكيما المحاكمة في القضية يوم 9 سبتمبر. 

شركة جوجل

رفع دعوى قضائية ضد جوجل

ورفعت وزارة العدل وائتلاف من الولايات دعوى قضائية ضد شركة التكنولوجيا العملاقة العام الماضي، بدعوى أنها تحتكر بشكل غير قانوني الإعلانات الرقمية وتفرض رسوما زائدة على المستخدمين.

كما تسعى الدعوى إلى تفكيك أعمال الإعلانات الرقمية لشركة جوجل من أجل أن يسمح بمزيد من المنافسة. 

شركة جوجل

أقنع المنظمون برينكيما بمنع عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق الذي عمل كمستشار للأمن السيبراني لشركة جوجل من الإدلاء بشهادته كخبير في المحاكمة. 

وحققت جوجل فوزا في القضية الأسبوع الماضي عندما سمحت برينكيما بالمضي قدما في المحاكمة دون هيئة محلفين، بعد أن قامت الشركة بتسوية مزاعم بأن سلوكها أضر بالحكومة الأمريكية. 

اقرأ أيضا: محاكمة جوجل تنتهي مع دراسة مطالبات الولايات المتحدة التاريخية بمكافحة الاحتكار

تم نسخ الرابط