الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023 غدا

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

تبدأ امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، غدا السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، حيث يؤدي الطلاب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

بينما يؤدي الطلاب امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم الأحد الموافق 20 أغسطس، فيما يكون يوم الإثنين 21 أغسطس مادة الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة الفراغية).

امتحانات الدور الثاني 2023

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 امتحان الاقتصاد والإحصاء يوم الثلاثاء 22 أغسطس ، والأربعاء 23 أغسطس الفيزياء والتاريخ، إلى جانب الخميس 24 أغسطس تكون مادة اللغة الأجنبية الأولى.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

كما يكون يوم السبت 26 أغسطس مادة الكيمياء والجغرافيا، والأحد 27 أغسطس الديناميكا، والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، على أن يكون يوم الثلاثاء 29 أغسطس مادة الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.


طلاب الثانوية العامة 2023

الجدير، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت طلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني، موضحة أنه يحق لمن رسب في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط بعد دخول امتحان الدور الثانى، مؤكدة على أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة، وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد، بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى يمنعهم من تأدية الامتحان.

تم نسخ الرابط