الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في مقاطعة قوانغدونغ في الصين إلى 38 شخصا

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات
ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

أفاد التلفزيون الرسمي في الصين أن عدد القتلى بسبب أيام من الأمطار الغزيرة في واحدة من أكثر المناطق تضررا في جنوب الصين قفز إلى 38 من تسعة يوم الجمعة. 

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

وأدت الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع في مدينة ميتشو بمقاطعة قوانغدونغ إلى فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية دمرت آلاف المنازل المنخفضة الارتفاع، وألحقت أضرارا بالطرق والمحاصيل، وعطلت الاتصالات وإمدادات الطاقة. 

وقال التلفزيون المركزي الصيني إنه لا يزال هناك شخصان مفقودان في مقاطعة بينغيوان في ميتشو في الصين. 

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

وتعرض جنوب الصين لكمية غير عادية من الأمطار في الأيام الأخيرة بعد بداية مبكرة لموسم الفيضانات السنوي. 

وقال CCTV إن هطول الأمطار المتراكم في بينغيوان وصل إلى 1221.6 ملم (4 أقدام) منذ 4 أبريل، أي أكثر من ضعف الكمية العادية في نفس الفترة من السنوات السابقة. 

وقد انخفض عدد الوفيات خلال الفيضانات الصيفية السنوية في الصين بشكل كبير من الآلاف سنويا في التسعينيات، حيث قامت السلطات بتعزيز إجراءات السيطرة على الفيضانات مثل السدود

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

تعرض الصين للفياضانات 

ومع ذلك، فإن الطقس المتطرف في السنوات الأخيرة، بما في ذلك هطول الأمطار بمعدلات غير مسبوقة، جعل الصين عرضة للفيضانات الشديدة والكوارث مثل الانهيارات الطينية المفاجئة، والتي غالبا ما تحدث في مناطقها الجبلية ولكن المأهولة بالسكان. 

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء إن مهمة السيطرة على الفيضانات في الصين أصبحت شاقة على نحو متزايد، داعيا إلى بذل جهود شاملة لحماية الأرواح والممتلكات مع اجتياح عواصف قوية الأقاليم الجنوبية في الصين.

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

قال المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الجمعة إن إعصارا قد يتشكل خلال عطلة نهاية الأسبوع ويؤثر على المناطق الساحلية في جنوب الصين. 

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في الصين

وتسببت الكوارث الطبيعية في الصين، بما في ذلك الفيضانات والجفاف والزلازل والطقس المتجمد، في خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 23.76 مليار يوان (3.27 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من العام. 

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 136 شخصا

تم نسخ الرابط