الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

Under Armor ستدفع 434 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية بشأن إفصاحات المبيعات

شركة Under Armor
شركة Under Armor

قالت شركة Under Armor يوم الجمعة إنها وافقت على دفع 434 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية لعام 2017 تتهم فيها شركة صناعة الملابس الرياضية بالاحتيال على المساهمين بشأن نمو إيراداتها من أجل تلبية توقعات وول ستريت

شركة Under Armor

وتمنع التسوية المقترحة، التي تخضع لموافقة المحكمة، المحاكمة المقررة في 15 يوليو في محكمة بالتيمور الفيدرالية. 

اتهمت الدعوى القضائية للمساهمين صانع الملابس والرئيس التنفيذي كيفن بلانك بتضليلهم عمدا بشأن الصحة المالية للشركة. 

شركة Under Armor

وفي عام 2021، وافقت شركة Under Armor التي يقع مقرها في بالتيمور على دفع 9 ملايين دولار لتسوية اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بأنها ضللت المستثمرين بشأن نمو إيراداتها. 

التكتيك المستخدم لسحب الطلبات

وجدت هيئة الأوراق المالية والبورصة في تحقيقها أن شركة Under Armor فشلت في الكشف للمستثمرين عن أنها استخدمت تكتيك مبيعات لتسريع أو سحب ما مجموعه 408 ملايين دولار من الطلبات الحالية في النصف الثاني من عام 2015. 

شركة Under Armor

ووصف مارك سولومون، المحامي الرئيسي للمساهمين والشريك في شركة التقاضي Robbins Geller Rudman & Dowd، التسوية المقترحة بأنها فوز مهم أكد الدور الرئيسي لصناديق التقاعد في مساءلة الشركات. 

وقالت شركة Under Armor إنها تعتزم دفع مبلغ التسوية البالغ 434 مليون دولار من خلال النقد المتاح وكذلك عن طريق السحب من تسهيلاتها الائتمانية المتجددة البالغة 1.1 مليار دولار. 

شركة Under Armor

وأضافت الشركة في ملف تنظيمي أنها وافقت أيضا على الاستمرار في الفصل بين دوري الرئيس والرئيس التنفيذي لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

وقالت شركة Under Armor إنها نفت باستمرار الاتهامات ودخلت في هذه الاتفاقية من حيث المبدأ، وهو ليس اعترافا أو اكتشافا للخطأ أو ارتكاب مخالفات. 

شركة Under Armor

وتتوقع الشركة أن يصل إجمالي مستحقاتها في طوارئ الإجراءات القانونية المتعلقة بالدعوى إلى 434 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2025، من 100 مليون دولار في نهاية العام المالي 2024. 

اقرأ أيضا: "جوجل" تدمر بيانات التصفح لتسوية دعوى خصوصية المستهلك

تم نسخ الرابط