الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

" أبل" تنفي انتهاك أمر المحكمة الأمريكية في دعوى Epic Games القضائية

شعار شركة أبل
شعار شركة أبل

نفت شركة أبل المصنعة لهواتف آيفون، اليوم، انتهاك أمر المحكمة الذي يحكم متجر التطبيقات الخاص بها، وحثت قاضيًا فيدراليًا في كاليفورنيا على رفض طلب شركة Epic Games، مطور لعبة Fortnite، لمحاكمتها بازدراء.

وقدمت شركة آبل هذه الحجج في دعوى  إلى قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز في أوكلاند التي ترأست دعوى Epic القضائية في عام 2020، والتي اتهمت شركة أبل بانتهاك قانون مكافحة الاحتكار، من خلال ضوابطها الصارمة على كيفية تنزيل المستهلكين للتطبيقات ودفع مقابل المعاملات داخلها.

انتقادات شركة أبل 

انتقد ملف أبل ما أسماه محاولة Epic لجعل أدواتها وتقنياتها متاحة للمطورين مجانًا، وذكرت إن  Epic تريد من المحكمة إدارة العمليات التجارية للشركة بشكل دقيق بطريقة من شأنها زيادة ربحية Epic".

جدير بالذكر أن شركة Epic أردفت في دعوى قضائية الشهر الماضي إن شركة أبل التي يقع مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا انتهكت انتهاكًا صارخًا لأمر المحكمة.

وأشارت إلى فرض شركة أبل رسوما بنسبة 27 بالمئة على المطورين مقابل بعض عمليات الشراء والتي قالت الشركة المصنعة لألعاب الفيديو إنها تجعل الروابط لخيارات الدفع البديلة غير قابلة للاستخدام تجاريا.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط