الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أبل" تخسر محاولة رفض الدعوى القضائية بالمملكة المتحدة بشأن رسوم متجر التطبيقات

شركة أبل
شركة أبل

خسرت شركة أبل اليوم الجمعة محاولة لرفض دعوى قضائية جماعية قيمتها أقل بقليل من مليار دولار، تم رفعها في لندن نيابة عن أكثر من 1500 مطور تطبيقات بشأن رسوم متجر التطبيقات وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

ويجدر الإشارة إلى أن أستاذ قانون المنافسة والاقتصادي شون إينيس يقود القضية التي تم رفعها أمام محكمة استئناف المنافسة (CAT) العام الماضي.

وقال محاموه: إن شركة أبل أساءت استغلال مركزها المهيمن في السوق لتوزيع التطبيقات على أجهزة آيفون وأجهزة آبل الأخرى وتسعى للحصول على تعويضات للمطورين المقيمين في المملكة المتحدة.

ومع ذلك ذكرت شركة أبل أن 85% من المطورين في متجر التطبيقات الخاص بها لا يدفعون أي عمولة على الإطلاق.

وجادل محامي أبل دانييل بيتشينين في جلسة استماع في يناير بأنه لا يمكن للمطورين الحصول على مطالبة في المملكة المتحدة ما لم يتم فرض رسوم عليهم مقابل عمليات الشراء التي تتم من خلال متجر التطبيقات في المملكة المتحدة.

فشل محاولات شركة أبل 

لكن محاولة الشركة لإلغاء هذا الجزء من القضية تم رفضها إذ قال القاضي أندرو لينون في حكم مكتوب إن محامي إينيس لديهم احتمال واقعي لإثبات أن فرض شركة أبل رسومًا زائدة على عمولات مطوري التطبيقات المقيمين في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالتجارة التي تتم على واجهات متاجر خارج المملكة المتحدة يرقى إلى مستوى السلوك المطبق في المملكة المتحدة". 

والجدير بالذكر أن القضية المرفوعة ضد أبل التي تصل قيمتها إلى 785 مليون جنيه إسترليني (979 مليون دولار) تعد واحدة من عدة قضايا يواجهها عملاق التكنولوجيا الأمريكي في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط