الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مكافحة الاحتكار الروسية" تشكو لشركة أبل بشأن خدمات الدفع المحدودة للمستخدمين

شعار شركة أبل
شعار شركة أبل

طلبت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية (FAS) من شركة أبل توضيح سبب عدم تمكن المستخدمين الروس من الوصول إلى الوظائف الكاملة للخدمات المصرفية وخدمات الدفع من على أجهزة الشركة وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

هيئة مكافحة الاحتكار الروسية 

وقالت هيئة مكافحة الاحتكار: إن معظم البنوك الروسية تمت إزالتها من متجر التطبيقات مشيرة إلى أن شركة أبل لم تسمح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من أي مكان سوى متجرها مما يجعل من المستحيل على البنوك الروسية والخدمات اللاتلامسية العمل.

وأردفت الهيئة في بيان: أن تصرفات الشركة تحتوي على علامات انتهاك لتشريعات مكافحة الاحتكار لذا أرسلنا  خطابًا إلى الشركة حول ضرورة تقديم موقف مفصل ومحفز بشأن هذه القضية."

التنازل الذي قدمته شركة أبل الشهر الماضي لمكافحة الاحتكار 

ويجدر الإشارة إلى أن شركة أبل قدمت الشهر الماضي تنازلا كبيرا في معركتها لحماية هيمنة متجر التطبيقات الخاص بها على أجهزة آيفون والأجهزة الأخرى في أوروبا قائلة: إن المطورين سيكونون أحرارا في توزيع تطبيقاتهم مباشرة على المستهلكين وتم إجراء التغييرات بالشركة للامتثال لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.


والجدير بالذكر أن هيئة مكافحة الاحتكار  الفيدرالية الروسية (FAS) كانت قد غرمت شركة أبل بحوالي 26 مليون دولار في العامين الماضيين فيما يتعلق بما وصفته بإساءة الاستخدام لوضعها المهيمن فيما يتعلق بسوق تطبيقات الهاتف المحمول والمدفوعات داخل التطبيقات.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط