الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط عصابة خطيرة تستولي على مجوهرات السيدات بالدجل في القاهرة

ذهب
ذهب

نجحت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، في ضبط سيدتين بالقاهرة، لمزاولتهما نشاطاً إجرامياً فى النصب على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة وتكثيف المرورات بدوائر أقسام ومراكز الشرطة. 
 وأثناء مرور قوة من ضباط مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة، تمكن القوات من ضبط سيدتين كان لإحداهن معلومات جنائية تقيمان بمحافظة القليوبية، وبحوزتهما مشغولات ذهبية مجهولة المصدر.

اعتراف المتهمين
وبمناقشتهما بناء على توجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة عن مصدر هذه المضبوطات، اعترفتا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص فى النصب على المواطنين، بعد إيهامهم بقدرتهما على القيام بأعمال الدجل، ومغافلتهم والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية، وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات واقعة سرقة من إحدى السيدات مقيمة بدائرة القسم. 
وبإستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتهما بالسرقة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي سياق آخر، ألقت الشرطة الأسبانية القبض على رجل وأمرأة بتهمة سرقة مجوهرات وساعات بقيمة أكثر من 9.3 مليون دولار من مطار برشلونة، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

وكان لدى اثنان من المسافرين المجهولين حقيبة مرصعة بالماس و9.3 مليون دولار من المجوهرات والأموال سرقت منهم في مطار برشلونة.
وقام لصان بسرقة الأشياء أثناء قيام المسافرين بتسجيل رحلة طيران الإمارات، حيث سرقا خاتمًا من الألماس بقيمة 5 ملايين دولار من عيار 47 قيراطًا، وبروشًا من شانيل بقيمة 822 ألف دولار، وساعة بولغاري بقيمة مليون دولار تقريبًا، وأقراط بقيمة 548 ألف دولار، وعشرات الآلاف نقدًا.

وسائل الإعلام الإسبانية والقبض على المتهمين

ووفقا لوسائل الإعلام الإسبانية، وقعت السرقة في وقت متأخر، عندما سُرقت حقيبة تحتوي على المقتنيات الثمينة من أمام مكتب تسجيل الوصول بالمطار.

والتقطت كاميرات المراقبة الواقعة، وتم تحديد السيارة التي هرب فيها الرجل والمرأة، ثم تعقبت الشرطة الاثنين لأكثر من مائة كيلومتر، قبل توقيفهما قبل الحدود الفرنسية.

تم نسخ الرابط