الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبل وميتا يناقشان الشراكة في مجال الذكاء الاصطناعي

أبل وميتا
أبل وميتا

ناقشت شركة ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لفيسبوك، دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها في نظام الذكاء الاصطناعي الذي أعلنت عنه شركة أبل مؤخرا لأجهزة iPhone، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد. 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تخطط فيه شركة أبل لإضافة تكنولوجيا من شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى إلى أجهزتها وسط تقارير تفيد بأنها تناقش شراكة محتملة مع شريك البحث القديم ألفابت جوجل

ميتا 

ومن المتوقع أيضا أن تناقش الشركة المصنعة لهواتف iPhone الشراكات مع شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى في مناطق مختلفة مثل الصين، حيث يتم حظر برنامج الدردشة ChatGPT OpenAI المدعوم من مايكروسوفت.

مناقشات لجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي

أفادت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن شركة Anthropic الناشئة للذكاء الاصطناعي تجري مناقشات مع شركة أبل لجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى Apple Intelligence. 

أبل وميتا 

ورفضت شركتا ميتا وAnthropic التعليق، بينما لم تستجب شركة أبل على الفور لطلب التعليق خارج ساعات العمل. 

وذكرت الصحيفة أن المناقشات لم تنته بعد ويمكن أن تنتهي، مضيفة أن الصفقات مع أبل ستساعد شركات الذكاء الاصطناعي في الحصول على توزيع أوسع لمنتجاتها.

أبل وميتا 

وقال التقرير إن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح، لكن المحادثات شملت شركات الذكاء الاصطناعي التي تبيع اشتراكات متميزة في خدماتها من خلال شركة Apple Intelligence. 

ميتا 

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن شركة Perplexity الناشئة للبحث في مجال الذكاء الاصطناعي تجري أيضا مناقشات مع شركة أبل حول جلب تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها إلى Apple Intelligence. 

أبل وميتا 

الإعلان عن استراتيجية للذكاء الاصطناعي

كما أعلنت شركة أبل عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها هذا الشهر، قائلة إنها ستدمج تقنية Apple Intelligence الجديدة عبر مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك Siri، وستجلب ChatGPT إلى أجهزتها، بينما أشارت إلى أنها تخطط لتمييز نفسها عن منافسيها مايكروسوفت وجوجل من خلال وضع الخصوصية في جوهر معالمه. 

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يحقق مع شركة "ميتا" بسبب التضليل الانتخابي

تم نسخ الرابط