الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة Shein تتقدم بطلب الإدراج في لندن في أوائل يونيو

Shein
Shein

قال مصدران إن شركة Shein قدمت بشكل سري أوراقا إلى هيئة تنظيم الأسواق البريطانية في أوائل يونيو، لتبدأ عملية الإدراج المحتمل في لندن من قبل بائع التجزئة للأزياء السريعة عبر الإنترنت في وقت لاحق من العام. 

بدأت الشركة التي تأسست في الصين، والتي بلغت قيمتها 66 مليار دولار في جولة لجمع الأموال العام الماضي، في استكشاف الإدراج في بورصة لندن في وقت مبكر من هذا العام، حسبما ذكرت رويترز في مايو نقلا عن مصادر، كما أن خطة Shein الأصلية قد فشلت للإدراج في نيويورك بعد معارضة المشرعين الأمريكيين.

Shein 

ورفض متحدث باسم Shein والمتحدث باسم هيئة مراقبة الأسواق البريطانية، هيئة السلوك المالي (FCA)، التعليق. 

ورفض المصدران، المطلعان على الصفقة، الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام. 

ليس من الواضح على الفور متى تخطط شركة Shein، المعروفة بقمصانها التي تبلغ قيمتها 5 دولارات وفساتينها التي تبلغ قيمتها 10 دولارات، لإطلاق الطرح العام الأولي (IPO). 

Shein 

الإبلاغ بشأن مكان الإدراج

وقالت المصادر إن شركة Shein قامت بإبلاغ هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية رسميا بشأن تغيير مكان الإدراج، وقال أحدهم إن الشركة، مع ذلك، لم تتلق بعد موافقة من هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية (CSRC). 

عادة ما تستغرق هيئة الرقابة المالية (FCA) ما يصل إلى شهرين للفحص واتخاذ قرار بشأن التخليص. 

مع الضوء الأخضر من كل من FCA وCSRC، ستكون شركة Shein في وضع يسمح لها بتقديم نية للطرح علنا في بورصة لندن

Shein 

وهذا من شأنه أن يبدأ عملية مدتها أربعة أسابيع لبناء الكتب وتوجيه الأسعار قبل القبول في التداول. 

إذا قررت شركة Shein الضغط على الزر الموجود في قائمة المملكة المتحدة، فمن المرجح أن تضطر إلى التعامل مع حكومة جديدة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب العمال بزعامة كير ستارمر في طريقه للفوز بسهولة في الانتخابات البريطانية المقررة في الرابع من يوليو وإنهاء حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما. 

Shein 

دعم إدراج الشركة في لندن

التقى حزب العمال مع شركة Shein وأشار إلى دعمه لإدراجها المحتمل في لندن، الأمر الذي سيكون بمثابة دفعة لسوق المملكة المتحدة التي شهدت اختيار العديد من الشركات البارزة لأماكن أخرى. 

ومع ذلك، شكك بعض كبار المشرعين في مدى ملاءمة شركة Shein ودعوا إلى مزيد من التدقيق في ممارسات العمل وسلسلة التوريد واستخدام الإعفاء من ضريبة الاستيراد. 

Shein 

قالت Shein إنها تستثمر في تعزيز الحوكمة والامتثال عبر سلسلة التوريد الخاصة بها، وأن معاملة الطرود منخفضة القيمة معفاة من الرسوم الجمركية ليست أمرا بالغ الأهمية لنجاحها. 

أفادت رويترز أن تقديم شركة Shein في لندن يمثل تحولا عن خطة الاكتتاب العام الأولي في الولايات المتحدة طويلة الأمد، والتي واجهت عقبات في الداخل والخارج. 

اقرأ أيضا: شركة "Shein" تواجه تدقيقًا من قبل الاتحاد الأوروبي بموجب قواعد المحتوى الرقمي

تم نسخ الرابط