الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع أسعار النفط حيث عوضت توقعات الطلب قوة الدولار

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين بفعل احتمالات الطلب القوي على الوقود في الصيف وتزايد التوترات الجيوسياسية التي طغت على آثار ارتفاع الدولار.

ارتفاع أسعار النفط 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 53 سنتا إلى 85.77 دولارا للبرميل، بزيادة 0.6 بالمئة، بحلول الساعة 11:38 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1538 بتوقيت جرينتش)، وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 65 سنتا إلى 81.38 دولارا للبرميل، بما يعادل زيادة 0.8 بالمئة. 

ارتفاع أسعار النفط 

وتقدم كلا الخامين القياسيين بنحو 3% الأسبوع الماضي في ثاني صعود أسبوعي على التوالي. 

وقال تاماس فارغا من شركة بي.في.إم للوساطة النفطية في إشارة إلى الطلب الموسمي على المنتجات النفطية: "السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار هو الثقة المتزايدة في أن مخزونات النفط العالمية بالتأكيد ستنخفض خلال الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية." 

ارتفاع أسعار النفط 

مراقبة العقود الآجلة والتجار

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو في نيويورك، إنه بعد الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، يراقب التجار ما إذا كان التقرير المقرر صدوره يوم الأربعاء يقدم المزيد من الإشارات على استمرار الطلب القوي على البنزين. 

وقال ياوجر: "يجب أن تستمر هذه الرواية الإيجابية في السوق"، مضيفا أن سوق السيارات الكهربائية المتنامية تأكل بشكل متزايد حصة البنزين في سوق النقل. 

ارتفاع أسعار النفط 

كما أن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتصاعد هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على المصافي الروسية تدعم أسعار النفط. 

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، على حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، بما في ذلك حظر إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في الاتحاد الأوروبي لشحنه إلى دول ثالثة. 

ارتفاع أسعار النفط 

ومع ذلك، فإن ارتفاع العملة الأمريكية جعل السلع المقومة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. 

وقال توني سيكامور محلل آي جي: "يبدو أن الدولار الأمريكي قد ارتفع بعد بيانات أفضل لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي مساء الجمعة والمخاوف السياسية قبل الانتخابات الفرنسية." 

ارتفاع أسعار النفط 

ارتفاع الدولار

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس الأداء مقابل ست عملات رئيسية، يوم الجمعة وارتفع قليلا يوم الاثنين بعد أن أظهرت بيانات أن النشاط التجاري الأمريكي بلغ أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو. 

ارتفاع أسعار النفط 

كما أعلنت شركة النفط الحكومية بتروكوادور في الإكوادور حالة القوة على تسليمات خام نابو الثقيل للتصدير، وذلك بعد أن تم إغلاق خط الأنابيب الرئيسي وآبار النفط بسبب الأمطار الغزيرة. 

اقرأ أيضا: استقرار أسعار النفط قبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك+

تم نسخ الرابط