الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يؤكد العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا.. ويكشف موعد وقف انقطاع الكهرباء نهائيًا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، خلال كلمته في مؤتمر صحفي حول خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء: «نحتاج إلى مليار دولار أمريكي لتجاوز انقطاع الكهرباء في فصل الصيف»، مضيفًا أنهم ملتزمون بخطة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

تصريحات مدبولي عن أزمة انقطاع الكهرباء

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك حقل غاز في إحدى الدول المجاورة أوقف الانتاج لمدة 12 ساعة؛ مما أثر على إمدادات الطاقة لدى الدولة، مشيرًا إلى أنه سيتم مواصلة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى نهاية الشهر الجاري، ثم العودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا اعتبارًا من أول شهر يوليو 2024.

موعد وقف انقطاع الكهرباء

ونوه مدبولي، بأنه سيتم وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو المقبل، متابعًا: «طلبت من وزير التنمية المحلية بدء تنفيذ أولى خطوات عملية ترشيد الكهرباء وغلق المحال التجارية الساعة 10 مساء اعتبارًا من الشهر المقبل».

 

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

خطة تخفيف الأحمال 

وأضاف مصطفى مدبولي: «لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر.. ووضعنا خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف»، لافتًا إلى أنهم بدأوا التعاقد على استيراد 300 ألف طن مازوت؛ لزيادة الاحتياطات الاستراتيجية التي تستخدم في محطات الكهرباء.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط