الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إبراهيم نصر توفى ولم يشاهد آخر أعماله والكاميرا الخفية تسبب في حبسه

الفنان إبراهيم نصر
الفنان إبراهيم نصر

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان إبراهيم نصر، الذي يعتبر أول من قدم برامج الكاميرا الخفية في مصر واستطاع من خلالها رسم البسمة على وجوه الجمهور في مصر والوطن العربي، ورحل تاركًا وراءه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية الناجحة والمؤثرة.

إبراهيم نصر ملك الكاميرا الخفية

كان للفنان الراحل إبراهيم نصر باع طويل مع برامج الكاميرا الخفية، واستمر بها على مدار عقدين من الزمن، حتى ارتبطت برامج الكاميرا الخفية باسمه طوال الوقت، بالرغم من أن هناك الكثير سبقوه في تقديم تلك النوعية من البرامج وبعده أيضًا، ولكنه يظل اسمه هو الأهم والأبرز في عالم الكاميرا الخفية.

الفنان إبراهيم نصر

عمل لم يلحق إبراهيم نصر مشاهدته

لم يمنح القدر مهله للفنان إبراهيم نصر لمشاهدة آخر أعماله، وهو فيلم "صاحب المقام" مع آسر ياسين، حيث تم عرض الفيلم في دور العرض السينمائي بعد وفاته بشهرين فقط، وجسد من خلال الفيلم دور الأب الذي يبحث عنه ابنه بعدما هرب بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا على مركب صيد، حيث كان أن يغرق ويفقد الذاكرة، ولكن يساعده يحيي "آسر ياسين" في العثور على نجله مرة أخرى.

إبراهيم نصر في فيلم صاحب المقام

أعمال الفنان إبراهيم نصر 

قدم الفنان إبراهيم نصر العديد من الأعمال السينمائية الناجحة طوال حياته الفنية، أبرزهم: فيلم شمس الزناتي، أولى ثانوي، زكية زكريا في البرلمان، الكابتن جودة، مستر كاراتيه، حسن اللول، مليون في العسل، رأفت الهجان الحزء الثاني، وكان آخر أعماله مسلسل "فوق السحاب" مع هاني سلامة.

حبس إبراهيم نصر في الثلاجة بسبب الكاميرا الخفية

وكان الفنان إبراهيم نصر قد كشف عن أصعب المواقف التي تعرض لها أثناء تقديمه برنامج الكاميرا الخفية على مدار 17 عام، حيث قام أحد الجزارين بحبسه في الثلاجة بعد هروب طاقم التصوير بالكامل، وقال: "في ناس كانت بتكتشف شخصيتي في الأول رغم إني بعمل مكياج، وده اللي خلاني عملت قناع كامل لشخصية زكية زكريا".

الفنان إبراهيم نصر

وفاة إبراهيم نصر

 توفى الفنان إبراهيم نصر في يوم 12 مايو عام 2020، عن عمر يناهز الـ 70 عام، ولم يكن يعاني من أى أمراض قبل وفاته، كما أنه كان في منزله بأواخر أيامه وتوفى بشكل مفاجئ.

تم نسخ الرابط