الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024، أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، موضحًا أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي تضمنت 6 محاور.

 

الرئيس السيسي اليوم 

 

الرئيس السيسي اليوم

يذكر، أن الرئيس السيسي، يشارك في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

ومن المُقرر أن يفتتح الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، المؤتمر قبل أن تبدأ فعاليات الحدث شديد الأهمية على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، بحضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

 

الرئيس السيسي 

 

مصر والاتحاد الأوروبي

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط