الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: فرصة للإطلاع على الإمكانات الاستثمارية في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال كلمته في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024: «مؤتمر الاستثمار الأوروبي سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية في مصر»، متابعًا: «لاسيما في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي والتشغيل مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة، والاقتصاد الدائري».

 

المؤتمر المصري الأوروبي المشترك 2024

 

كلمة الرئيس السيسي اليوم

واستكمل الرئيس السيسي حديثه، قائلًا: «فضلًا عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء، على ضوء القرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر.. إضافة إلى إلقاء الضوء على المناطق الجاذبة للاستثمار في مصر كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

مصر والاتحاد الأوروبي

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: «مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة.. وفي سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات للمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر.. وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

 

الرئيس السيسي اليوم 

 

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024

وتابع الرئيس السيسي: «نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة بظلال شديدة السلبية وأعباء اقتصادية على جميع دول العالم، وهو ما يتطلب الدعم والتنسيق بين مصر والشركاء في أوروبا».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط