الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للتلاعب في أسعار السجائر.. ضبط مخزن بالوايلى يحجب 180 ألف عبوة

القبض على المتهم
القبض على المتهم

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس مالك مخزن بتهمة التلاعب في أسعار السجائر؛ 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحجب 180 ألف عبوة سجائر عن المواطنين بالوايلى. 

كما طالبت النيابة العامة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه بالتلاعب في أسعار السجائر، لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة احتكار سلعة.

 

تفاصيل واقعة التلاعب في أسعار السجائر


أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مالك محلات لبيع السجائر ومنتجات التبغ، بإدارة مخزن كائن بدائرة قسم شرطة الوايلي، لتخزين كميات كبيرة من السجائر اتضح أنها مهربة جمركياً ومجهولة المصدر، وذلك بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب فى أسعار السجائر وتحقيق مكاسب غير مشروعة، استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى الحاسم لجشع التجار الذين يقومون بتجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها، وذلك عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بأسعار السجائر. 


ضبط المتهم 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المخزن وأمكن ضبط المسئول عنه وبالتفتيش فى حضوره عُثر على عدد 180500 عبوة سجائر مختلفة الأنواع "مهربة"، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب بأسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

تم نسخ الرابط