الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التحقيق مع متهم بغسل 50 مليون جنيه حصيلة اتجاره بالأسلحة والمخدرات

حبس متهم
حبس متهم

تستجوب جهات التحقيق المختصة، اليوم الأحد، متهمًا بغسل ما يقرب من 50 مليون جنيه متحصلات أنشطة غير مشروعة أبرزها الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة ومجالات متعددة لإخفاء مصادر الحصول عليها هم.

رجلاً متهمًا بغسل ما يقرب من 50 مليون جنيه متحصلات أنشطة غير مشروعة


وكشفت المعلومات الأولية أن المتهم استخدم أنشطة إجرامية في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة على إثر ذلك، ولجأ إلى غسل تلك الأموال نتيجة عمله، الأنشطة الإجرامية المذكورة.

 

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة، منها شراء أراضي زراعية - عقارات - سيارات - شركات - مكاتب سيارات - مطاعم وكافتيريات، وقام بإيداع العديد من النقود والشيكات بمبالغ كبيرة بشكل متكرر، دون وتوضيح العلاقة، إذ قدرت هذه العقارات بنحو 50 مليوناجنية.

 

ألقي القبض على متهم لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي متخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص وتحقيق أرباح وجمع مبالغ كبيرة، ومحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي من خلال مزاولة أنشطة تجارية وشراء عقارات.

 الأراضي، والسيارات، بالإضافة إلى إيداع جزء منها في البنوك بقصد إخفاء مصدرها وصبغها بالصبغة. الشرعية وإظهارها وكأنها نتاج جهات شرعية، حيث قدرت هذه الممتلكات بنحو 50 مليون جنيه.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط