الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يعلن الانتقال تدريجيًا للمرحلة الأخيرة من الحرب على غزة خلال الشهر الحالي

الحرب الإسرائيلية
الحرب الإسرائيلية على غزة

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، برئاسة بنيامين نتنياهو، أن المستوى السياسي وافق على الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب على غزة جراء الشهر الحالي، حيث أعطى للجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر للانتقال تدريجيًا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

 

الحرب الإسرائيلية على غزة 

 

الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب الإسرائيلية

وأوضح نتنياهو، أنه تم الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب الإسرائيلية؛ بسبب ملف صفقة تبادل الأسرى والتوتر القائم في الجبهة الشمالية لتجنب اتساع الحرب، لافتًا إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة تشمل البقاء في محوري فيلاديلفيا ونيتساريم للضغط على حركة حماس.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال في تصريحات سابقة له، إنه غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية، كما أنه لن يسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية، مضيفًا: «لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال، ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا».

 

المرحلة الثالثة من الحرب الإسرائيلية على غزة 


مراحل الحرب الإسرائيلية على غزة

وأضاف نتنياهو، أن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، كما أنه ليس مستعدًا لوقف الحرب في غزة قبل القضاء على حماس، مؤكدًا أنهم يخوضون حربًا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله والحوثيين والمليشيات العراقية والسورية والضفة الغربية وإيران، كما تابع: «نريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين، وإعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرًا واقعيًا».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط