الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التعليم الفلسطيني: استشهاد 8672 طالبًا وإصابة 14583 في حرب غزة

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد 8672 طالبًا فلسطينيًا، وإصابة 14583 آخرين منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية.

الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مسيرات إسرائيلية أطلقت النار على سيارات الإسعاف، التي حاولت انتشال عدد من الشهداء، غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

إسرائيل تقترب من وقف الحرب في غزة 

وكانت قد قالت مصادر أمنية إن الإنجاز العسكري في غزة بات يسمح بوقف القتال إن اضطرت إسرائيل لتحريك ملف المفاوضات، مضيفًا أنه بعد 9 شهور من اندلاع الحرب، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقترب من إنهاء المناورة البرية في القطاع.

حرب غزة 

كما أعلنت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، أن المستوى السياسي وافق على الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب على غزة جراء الشهر الحالي، حيث أعطى للجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر للانتقال تدريجيًا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

الحرب الإسرائيلية على غزة 

الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أوضح نتنياهو، أنه تم الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب الإسرائيلية؛ بسبب ملف صفقة تبادل الأسرى والتوتر القائم في الجبهة الشمالية لتجنب اتساع الحرب، لافتًا إلى أن المرحلة الثالثة والأخيرة تشمل البقاء في محوري فيلاديلفيا ونيتساريم للضغط على حركة حماس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط