الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

9 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن.. أبرزها السلمون والعدس

أطعمة تساعد على إنقاص
أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

إذا كانت شهيتك دائمًا مفتوحة، وتحب تناول  الطعام بكثرة، وفي الوقت نفسه تبحث عن أطعمة تساعد على إنقاص الوزن ، أنت لست مجبرًا على اتباع نظام غذائي قاسي، كل ماعليك أن تتناول أطعمة تساعد على الشبع و إنقاص الوزن .


لذلك يرصد لكم موقع بالمصري أفضل أطعمة تساعد على إنقاص الوزن وتمنحك الشعور بالشبع.


أطعمة تساعد على إنقاص الوزن الزائد

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن 

المكسرات

 

من المتعارف عليه أن المكسرات من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن وذلك لأن المكسرات تحتوي على البروتين والألياف الغذائية، لذلك ينصح بتناول كمية قليلة منها، حيث تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى عدم الإفراط فى تناول الطعام و إنقاص الوزن الزائد.

إنقاص الوزن 

الفشار

يعد  الفشار من الأطعمة التي تساعد على الشبع وإنقاص الوزن، حيث يتصدر الفشار قائمة الأطعمة التي تساعد على ملء المعدة بشكل سريع، كما يستغرق وقتًا طويلاً عند تناوله، وكلما تناوله الشخص ببطء، زادت احتمالية أن يشعر بالشبع قبل الإفراط فى تناوله.

أطعمة تساعد على الشبع 

 

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

البيض

من أبرز الأطعمة التي تساعد على الشبع هو البيض، وذلك  لأنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين، و ينصح بإضافته إلى السلطة الخضراء مع الخيار والملح والفلفل عند الرغبة فى تناول وجبة خفيفة.

أطعمة تساعد على الشبع 


السلمون

ينصح بإضافة السلمون لقائمة النظام الغذائى لإنقاص الوزن الزائد، حيث يعتبر مصدرًا للبروتين، أثبتت الدراسات والأبحاث أن الرجال الذين كانوا يحاولون إنقاص الوزن شعروا بالشبع لفترة أطول عندما تناولوا كميات أكبر من البروتين فى كل وجبة.

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن 

 

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدرًا ممتازًا للألياف فهى تساعد على الشعور بالشبع وفى نفس الوقت تعمل على إنقاص الوزن الزائد، حيث وجدت دراسةأن النظام الغذائى الغني بالألياف والفاصوليا يزيد من الشعور بالشبع ويقلل الجوع، حيث تحفز الفاصوليا إنتاج هرمون الأمعاء كوليسيستوكينين، الذى يبطئ إفراغ المعدة.

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن 

اللبن الرائب

 

يحتوي اللبن الرائب على نسبة عالية من البروبيوتيك والبكتيريا المفيدة التي تساعد على تحسين الهضم وصحة الأمعاء ، مما يساعد على إنقاص الوزن ، فهو مصدر غني بالبروبيوتيك للمساعدة في تنظيم القناة الهضمية الصحية وغيرها من العناصر الغذائية المهمة بما في ذلك البروتين.


البطاطا الحلوة

من الأطعمة التي تساعد على الشبع وإنقاص الوزن أيضا هي البطاطا الحلوة منخفضة السعرات الحرارية ويجب أن تحل محل البطاطا العادية الغنية بالنشا كلما أمكن ذلك، وهي أيضًا خضروات جذرية، إنها غنية بالألياف وتحتوي على الكثير من الماء، لذا فهي سهلة الهضم.


الحمص


الحمص غنى بالبروتين والألياف، مما يساعد على إنقاص الوزن، الألياف تبقيك ممتلئًا لفترة أطول وتساعد في الحفاظ على صحة أمعائك.

من ناحية أخرى، فإن البروتين يرضي جوعك كما أثبتت دراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الحمص لديهم فرصة أعلى بنسبة 53٪ في الحصول على مؤشر كتلة جسم صحي وأن تناول الحمص كل يوم يزيد من فقدان الوزن بنسبة 25٪.

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن 

العدس

يمكن أن تساعدك البروتينات النباتية، مثل العدس، على إنقاص الوزن لأنها غنية بالألياف، وهو إضافة رائعة للشوربات أو السلطات لأنها تعطي الوجبة مغذيات أكثر بكثير.
 

تم نسخ الرابط