الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بمناسبة المولد النبوي.. «الأوقاف» توزع 250 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

وزير الأوقاف محمد
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

أعلن وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، اليوم السبت، توزيع 250 طن لحوم أضاحي وإطعام خلال احتفالات المولد النبوي الشريف والعيد الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، على الأسر الأولى بالرعاية.
 

احتفالات المولد النبوي الشريف

وأضاف «جمعة»  أنه سوف يتم توزيع 511 ألف شنطة سلع غذائية بتكلفة (50.078.000) جنيه، منها (25.078.000) خمسة وعشرون مليونًا وثمانية وسبعون ألف جنيه من وزارة الأوقاف من باب البر، و(25.000.000) خمسة وعشرون مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023 على الأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن تجديد فرش 400 مسجد في ضوء هاتين المناسبتين، المولد النبوي الشريف والعيد الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.


المسابقة العالمية للقرآن الكريم

كما أوضح محمد مختار جمعة، أنه قد تم رفع  الجائزة الأولى في المسابقة العالمية للقرآن الكريم إلى مليون جنيه، ومليون وأربعمائة ألف للأسر القرآنية، بإجمالي جوائز 8 مليون جنيه وزيادة 30% عن العام الماضي، فضلا عن إطلاق مسابقة مستقلة لقراءتي ورش وقالون.

ضرورة إحياء القيم الإيمانية والأخلاقية

وفي ظل الاستعدادات للمؤتمر الدولي الـ34 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، والذي سوف يتم انعقاده في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر المقبل، بعنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، و برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح أن العالم على كل المستويات يمر بمنعطف كبير، وأنه ما لم نعمل على إحياء القيم الإيمانية والأخلاقية والإنسانية، سيخلق خطر كبير جدًا على كل المستويات.
حيث أن هذا المؤتمر يعد من أعلى المؤتمرات مشاركة وحضورًا وتمثيلًا، كما أنه يتضمن عدة محاور، ومن بينها الآتي:

1- الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر.

2- الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني.

3- الفتوى الإلكترونية.

4- التحفيظ والتدريس عن بعد.

5- الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار.

6- الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.

 

استهداف المناطق الأكثر احتياجا للدعوة

وفي سياق آخر، قال محمد جمعة، إن المسجد سوف يظل المكان الأكثر تأثيرًا في إنشاء الحس القيمي والإنساني والأخلاقي.
وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة الآن تعمل على استهداف المناطق الأكثر احتياجًا إلى الدعوة وتقوم بتنظيم قوافل دعوية أسبوعية حتى تصل برسالة الإسلام الوسطي المستنير إلى كل ربوع مصر، بل ومختلف دول العالم من خلال موفدي وزارة الأوقاف.
 

تم نسخ الرابط