الجمعة 18 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئاسة الفلسطينية: قرار العدل الدولية انتصار للعدالة وعلى إسرائيل وقف احتلالها

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

رحبت الرئاسة الفلسطينية بالقرارات الصادرة من محكمة العدل الدولية، بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967، مؤكدة أن قرار المحكمة انتصار للعدالة وعلى إسرائيل وقف احتلالها وإنهاء وجودها بالأراضي الفلسطينية، والوقف الفوري لأي نشاط استيطاني وإخلاء المستوطنين.

محكمة العدل الدولية 

قرارات العدل الدولية

كما شددت الرئاسة الفلسطينية على إسرائيل بضرورة تعويض الخسائر المادية والمعنوية للأشخاص في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية المجتمع الدولي بضرورة إلزام إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء احتلالها ومشروعها الاستعماري بشكل كامل وفورًا دون قيد أو شرط.

قرارات محكمة العدل الدولية 

وفي هذا الصدد، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن محكمة العدل الدولية أكدت أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك ويقضي على حقوق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، كما أن قراراتها جاءت في الوقت المناسب، والشعب الفلسطيني في أمس الحاجة لها.

قطاع غزة 

أبرز قرارات العدل الدولية

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القانون الإنساني الدولي وحق الشعب الفلسطيني في أرضه ودولته، كما أن قرارات العدل الدولية جاءت في وقت يواجه فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إبادة جماعية شرسة، مشددًا على جميع الدول بضرورة تحمل واجباتها في عدم الاعتراف بالوجود غير الشرعي لإسرائيل.

العدل الدولية 

وفي سياق متصل، توصلت محكمة العدل الدولية إلى أن إسرائيل تمارس التمييز المنهجي ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على أن ممارسات إسرائيل وسياساتها تنتهك حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط