الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الأوروبي: ننضم لمصر وقطر وأمريكا في دعوتهم لإبرام اتفاق بشأن غزة دون تأخير

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

في ظل الجهود الساعية لوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، أكد الاتحاد الأوروبي انضمامه لمصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، في دعوتهم لإبرام اتفاق بشأن غزة دون تأخير، موضحًا أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، سوف يمهد الطريق لخفض التصعيد الإقليمي.

الرئيس السيسي 

وفي أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، حيث تقدم السيسي بالتهنئة لرئيس الوزراء البريطاني بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.

قطاع غزة 

الرئيس السيسي اليوم

كما أكد الرئيس السيسي على تطلع مصر للعمل المشترك بين الدولتين لتعزيز علاقات التعاون التي تربط بينهما، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

مستجدات الحرب الإسرائيلية على غزة 

وفي سياق متصل، تطرق الاتصال إلى الأوضاع الدولية والإقليمية، حيث أوضح الرئيس السيسي رؤية مصر لكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط الذي يمر بمرحلة خطيرة من التصعيد المستمر، وقد عرض السيسي في هذا الصدد مستجدات الجهود المصرية لإنهاء الحرب بقطاع غزة وتبادل المحتجزين، مشدداً على أولوية إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم، والدفع بمسار سياسي على أساس حل الدولتين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط