الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية التقديم على أراضي الإسكان 2023 المقرر طرحها غدا الثلاثاء

أراضي الإسكان 2023
أراضي الإسكان 2023

يبحث العديد من المواطنين عن طرق التقديم في أراضي الإسكان ٢٠٢٣ المقرر طرحها غدا الثلاثاء، حيث أعلنت وزارة الإسكان عن الطرح الثالث الجديد من أراضي الإسكان 2023، للأراضي السكنية الصغيرة، وأتاحت موقع الكتروني للتسجيل والتقديم على أراضي الإسكان 2023 ضمن الطرح الجديد.

كيفية التقديم على أراضى الإسكان 2023

  • يمكن للراغبين في التقديم لحجز أراضي الإسكان ٢٠٢٣ إنشاء حساب جديد للعملاء الجدد على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز الأراضي السكنية الجديدة.
  • ملء البيانات المطلوبة، التي تتمثل في الرقم القومي، الاسم من بطاقة الرقم القومي، البريد الإلكتروني، رقم المحمول، العنوان الحالي.
  • يقوم المتقدم باختيار المحور والمدينة الراغب الحجز بها، واختيار الموقع. 
  • يضغط المتقدم على تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة على هيئة كروكيات جدول تفصيلي.
  • يقوم باستكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلًا بالموقع، ومنها إدراج عملية السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا، إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة.
  • استخراج استمارة الحجز التي تشمل جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها.

وتتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأي منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

موعد بدء التقديم على أراضي الإسكان 2023

يبدأ التسجيل غدا الثلاثاء 22/8/2023، ولمدة شهرين، الحجز الإلكتروني بالطرح الثالث للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد بنظام الطرح الدائم.

الموقع الإلكتروني لحجز أراضي الإسكان 2023

وأتيح الحجز الفوري من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز من هنا، وذلك بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، بشكل دائم ومُيسر. مع الاتزان في اختيار الطلبات المقدمة والتي لا تأتي الموافقة عليهم بشروط فكل الطلبات المقدمة سواسية في وقع الاختيار عليهم والموافقة عليهم، إذا استوفوا جميع الشروط المطلوبة للتقديم.

أماكن طرح أراضي الإسكان 2023

الطرح يضم 522 قطعة أرض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة بموجب 38 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدن القاهرة الجديدة، العبور، المنصورة الجديدة. و 155 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن الشروق، حدائق أكتوبر، الصالحية الجديدة، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، بنى سويف الجديدة. فضلا عن 329 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن السادات، برج العرب الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة، ناصر الجديدة، غرب قنا الجديدة، أخميم الجديدة.

مقدم حجز أراضي الإسكان 2023

حجز قطع الأراضي المتوسطة 25 ألف جنيه. وحجز قطع الأراضي المميزة 100 ألف جنيه. وحجز قطع الأراضي الأكثر تميزا تبلغ 350 ألف جنيه.

تم نسخ الرابط