الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب شكوى مواطن.. «النقل» توجه بتحويل آخر عربة في قطار الدرجة الثالثة إلى «بوفيه»

بوفيه قطار الدرجة
بوفيه قطار الدرجة الثالثة المكيفة

وجهت وزارة النقل، بتخصيص آخر عربة من عربات قطار الدرجة الثالثة إلى بوفبه، بعد قيام أحد المواطنيين بتصوير مقطع فيديو لأحد عاملي بوفيهات قطار الدرجة الثالثة المكيفة رقم 890، المتجه من القاهرة إلى سوهاج، أثناء وضعه أدوات البوفيه على أرضية القطار، بين عربتين من عربات القطار، وتقديم شكوى لوزارة النقل في هذا الشأن.

 

بوفيهات قطار الدرجة الثالثة المكيفة

وأصدرت وزارة النقل، بيانًا توضيحيًا، أكدت فيه أنه تم الانتهاء من عمل بوفيه في قطار الدرجة الثالثة المكيفة رقم 890، المتجه من القاهرة إلى سوهاج، في آخر عربة بعد إزالة 14 كرسي؛ وذلك لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وبما يليق بالمواطن المصري الذي يتسابق كافة العاملين في وزارة النقل لخدمته.

 

الخدمات المقدمة للركاب في قطار الدرجة الثالثة

وأعربت وزارة النقل، عن شكرها للمواطن الذي قام بتصوير مقطع الفيديو، حيث قدم لهيئة السكك الحديدية من خلاله نقداً بناءً هدفه تطوير آليات الخدمات المقدمة للركاب خاصة ركاب قطار الدرجة الثالثة المكيفة.  

 

عمل بوفيه داخل القطار

وشدد وزير النقل، كامل الوزير، عقب شكوى المواطن، على رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، بعمل بوفيه داخل آخر عربة لـ الدرجة الثالثة المكيفة موضوع الشكوى ثم تعميمها على باقي القطارات الدرجة الثالثة المكيفة لحين ورود عربات البوفيه الجديدة من المجر.

 

قطارات الدرجة الثالثة المكيفة

وأضافت الوزارة، أن معظم قطارات الدرجة الثالثة المكيفة لا يوجد بها بوفيه للركاب، مشيرة إلى أن الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية، دفعت لتقديم خدمات متنوعة لركاب هذه النوعية من القطارات لحين ورود الـ50 عربة بوفيه المتعاقد عليهم مع شركة جانز مافاج المجرية اخر هذا العام.

تم نسخ الرابط