الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتابع سير العمل بمدينة الأثاث في محافظة دمياط

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة سير العمل بمدينة الأثاث في محافظة دمياط ومناقشة سبل الاستفادة منها بالإضافة إلى المزايا التنافسية للمدينة.

تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي عن مدينة الأثاث بمحافظة دمياط

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه يحرص على عقد لقاءات دورية مع المسئولين القائمين على متابعة سير العمل بالمشروعات ذات الأولوية ومناقشة خطط ومقترحات تطوير هذه المشروعات لتحقيق أقصى استفادة منها، مؤكدًا أن مدينة الأثاث بمحافظة دمياط تعد واحدة من أهم المشروعات التي تهتم الحكومة بها لتستفيد من الميزة التنافسية لصناعة الأثاث بـ محافظة دمياط.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تهتم بإحداث تنمية متكاملة لقطاع الأثاث في مصر عامًة وبـ محافظة دمياط خاصًة بمدينة الأثاث، وتناقش كيفية الاستفادة قدر المستطاع من المزايا التنافسية لهذا القطاع، وتعظيم القيمة المضافة، ودعم وتحفيز الصناعات المُغذية له، وكيفية تطوير مواصفات الجودة.

كما تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن إمكانات جذب الاستثمارات من الجانبين المحلي والأجنبي في مجالي تطوير وصناعة الأثاث والصناعات التابعة لها بـ محافظة دمياط، حيث نجح جهاز التمثيل التجاري في أن يجذب نحو 57 فرصة للاستثمار بالمحافظة.

 وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن الاجتماع استعرض الموقف الحالي لمدينة الأثاث بدمياط، وأكد على وجود فرص عظيمة بالمدينة تؤهلها لتصدير الأثاث المصري بصفة عامة وأثاث محافظة دمياط بوجه خاص إلى السوق العالمية، لتمتعه بحرفة يدوية عالية الجودة.

تم نسخ الرابط