الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طالبها بسداد 600 ألف جنيه.. تفاصيل دعوى تعويض رجل ضد مطلقته

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

أقام رجل دعوى تعويض، ضد مطلقته، أمام دائرة التعويضات بمحكمة مصر الجديدة، وطالبها بسداد 600 ألف جنيه، على سبيل التعويض.

 

 

وأشار صاحب دعوى تعويض ضد مطلقته إلى أنها تسببت له في خسائر مالية كبيرة، واتهمها بالتحايل لإلحاق الضرر المادي والمعنوي به، والتشهير به وتبديد نفقات أولاده، والحصول على حقوق غير مستحقة بإجمالي 400 ألف جنيه كنفقات علاج.

 

وقائع صادمة في دعوى تعويض

 

وأوضح مقيم دعوى تعويض ضد مطلقته "انتقلت زوجتي بعد الطلاق لمسكن آخر، وتكفلت أنا بسداد الإيجار والمصروفات الخاصة بها وبأولادي، ووصلت إلى 60 ألف جنيه شهريًا، وعلى الرغم من ذلك كانت دائمة الشجار معي، وإحداث الوقيعة بيني وبين أولادي".

 

 

واستكمل حديثه قائلا: "قدمت مطلقتي مستندات طبية تفيد بمرض ابنتي وجعلتني أسدد 400 ألف جنيه خلال عامين، ثم اكتشفت بعدها قيامها بحيلة لدفعي للسداد، بخلاف قيامها بنشر السب والقذف ضدي ومحادثات خاصة بيننا على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

 

وأضاف الرجل صاحب دعوى تعويض: "قامت مطلقتي بإشعال النيران في سيارتي بعد الطلاق بيننا بعد 24 عاما من الزواج، ورفضت كافة الحلول الودية للصلح، وتسببت لي ضرر في مادي ومعنوي خلال العامين الماضيين جراء عنفها وابتزني ولاحقتني بدعاوى حبس ودمرت حياتي".
 


قانون الأحوال الشخصية


ووفقًا لقانون الأحوال الشخصية، هناك عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادرا في مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما في حكمها، وأن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، وأن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائي، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه أو المحكوم ضده قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، وتأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرًا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.

 

تم نسخ الرابط