الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الريف المصري» تسلم أسمدة مدعمة لصغار المنتفعين بمشروع 1.5 مليون فدان

شركة تنمية الريف
شركة تنمية الريف المصري الجديد

بدأت شركة تنمية الريف المصري الجديد، في إطار التشجيع على المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بتسليم كميات من الأسمدة بأسعار مدعمة للمنتفعين الجادين في مختلف مواقع المشروع القومي، من فئات صغار المزارعين وصغار المستثمرين، الذين قاموا بالفعل بإجراء عمليات زراعة وتنمية قطع الأراضي المخصصة لهم.

 

 

شركة تنمية الريف المصري الجديد 

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، عمرو عبد الوهاب، في بيان صدر عن الشركة، اليوم الأربعاء الموافق 23 اغسطس الجاري، إن هذه المبادرة التشجيعية لمنتفعي شركة تنمية الريف المصرى الجديد والمشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، تأتى استكمالاً للمبادرات التي تطلقها الشركة لتحفيز ودعم عملائها من المنتفعين بأراضي الـ1.5 مليون فدان.

وتعد هدف هذه المبادرة التشجيعية، التيسير على منتفعي أراضي الـ1.5 مليون فدان وتحفيزهم نحو المضى قدماً فى إتمام عمليات الاستصلاح والتنمية، وفقا لمخططات المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.


مبادرات شركة تنمية الريف المصري الجديد 

وقد أطلقت شركة تنمية الريف المصري الجديد على مدار الشهور الماضية حزمة من التيسيرات ومن المبادرات الزراعية والفنية الهامة، من أجل دعم ومساندة وتحفيز مزارعي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، وتتصدر مقدمتها المبادرة التى أطلقتها لدعم وتشجيع المنتفعين بأراضي المشروع على زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والشعير والفول.

إضافة إلى مبادرة أخرى للتشجيع على زراعة المحاصيل الزيتية مثل دوار الشمس بأراضي المشروع القومي الـ1.5 مليون فدان، فضلا عن مبادرة ثالثة لتشجيع صغار المزارعين والشباب وصغار المستثمرين في منطقة المغرة، وكانت تتضمن زراعة ٥٠ فدان من الزيتون والنخيل، مقابل قيام الشركة بالمساهمة في تكاليف شراء الفسائل والشتلات وتوفير الإرشادات الزراعية وتقديم حصص أسمدة مدعمة بعد الزراعة، تشجيعا منها لزراعة هذين المحصولين المهمين.


صرف الأسمدة المدعمة

وشددت شركة تنمية الريف المصري الجديد، بأنه يجب على الراغبين في الانتفاع بهذه المبادرة التشجيعية، من منتفعي المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، التقدم بطلباتهم لدى الشركة.

وأشارت شركة تنمية الريف المصري الجديد، إلى المنطقة التي تقع بها مشروعات المنتفعين، ونوع التعاقد والمساحة المزروعة، فضلا عن قيام الشركة بإجراء معاينات على الطبيعة ليتم من خلالها رصد المساحات المنزرعة و المستصلحة، والتي من المقرر أن يتم على أساسها صرف الأسمدة المدعمة.

 

تم نسخ الرابط