الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حسب خبراء عسكريين.. 3 أسباب لسقوط طائرة زعيم فاجنر "يفجيني بريجوجين"

بيانات طائرة زعيم
بيانات طائرة زعيم فاجنر

بعد تحطم طائرة زعيم فاجنر يفجيني بريجوجين في منطقة تفير الروسية، عرض الخبراء العسكريون آراءهم من خلال صور الطائرة وقت تحطمها.
وبحسب خبراء عسكريين، فإن الطائرة لا تسقط بهذه الطريقة إلا في حالة التدمير الكامل والمفاجئ لأنظمة التحكم الرئيسية.

طائرة زعيم فاجنر كانت خارج السيطرة

ويعتقد إيليا أبيشيف، كاتب العامود العسكري في "الخدمة الروسية لبي بي سي"، أنه استنادا إلى لقطات السقوط، فإن طائرة زعيم فاجنر كانت خارج نطاق السيطرة. وبرأيه فإن هذه هي الطريقة التي تسقط بها الطائرة فقط في حالة التدمير الكامل والمفاجئ لأنظمة التحكم الرئيسية.

توقف جهاز إشارة طائرة زعيم فاجنر

بينما يشير الخبير العسكري بافلو أكسيونوف إلى أنه، بناءً على مسار الرحلة، قامت طائرة زعيم فاجنر بتشغيل جهاز الإرسال والاستقبال (جهاز يسمح لك بتتبع المسار الموجود بالفعل في الهواء). "في منطقة قرية شيرنيفو، توقف جهاز الإرسال والاستقبال عن إرسال الإشارة. في تلك اللحظة، استمرت الطائرة في الارتفاع، وتم إيقاف جهاز الإرسال والاستقبال أثناء الرحلة. وهذا يعني "أن الجهاز إما تم إيقاف تشغيله أو توقف عن العمل لسبب آخر، ولكن هذا حدث في الهواء".


طائرة زعيم فاجنر لم تسقط بصاروخ


واستبعد يوري فيدوروف فكرة إسقاط طائرة زعيم فاجنر بصاروخ قائلًا: إذا تم إسقاط الطائرة بصاروخ مضاد للطائرات، فسيظهر أثر دخان في الفيديو، ولم أر أثرًا لذلك.  ورد أنه وحتى في حالة إذا لم ير شهود العيان الصاروخ وهو ينطلق ولا أثر منه، قال فيدوروف: "النسخة المضادة للطائرات محل شك. إذا سقطت بهذه الطريقة، فمن الممكن أن يكون هناك انفجار على متنها أو ما يمكن تسميته بهجوم إرهابي".
 

تم نسخ الرابط