الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة للدراما وحفل توزيع الجوائز.. اليوم

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

تستعد مدينة العلمين اليوم لبدأ فعاليات مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الثانية، برئاسة الفنان القدير يحيى الفخرانى، تحت شعار "60 سنة دراما"، وذلك للإحتفال بمرور 60 سنة على إذاعة أول عمل درامى فى مصر مسلسل (هارب من الأيام). 

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

يضم مهرجان القاهرة للدراما مجموعة من الفنانين والنقاد من أعمدة الدراما فى مصر، فتتشكل لجنة التحكيم من الفنانة إلهام شاهين، الفنان كريم عبد العزيز، الناقد طارق الشناوى، المخرج جمال عبد الحميد، المؤلف عبد الرحمن كمال.

مهرجان القاهرة للدراما 

حفل توزيع الجوائز لمهرجان القاهرة للدراما 

تبدأ الفعاليات اليوم بحفل توزيع الجوائز، والذى يختلف تماما عن الدورة السابقة، فيوجد فى هذه الدورة 8 جوائز تحسم حسب تصويت الجمهور، وهم (جائزة أفضل مسلسل، جائزة أفضل ممثل دور أول، وممثل دور ثان، وممثلة دور أول، وممثلة دور ثانٍ، وأفضل وجه صاعد، وأفضل مخرج، وأفضل مخرجة)

كما سيتم تكريم أكثر الشخصيات التى أثرت فى تاريخ الدراما المصرية، وأفضل مؤلف، وديكور، وتصوير، وموسيقى تصويرية، ومنتاج، وتتر.

حيث يشارك في حفل الجوائز جميع الأعمال الدرامية التي تم عرضها خلال العام الماضي، سواء في موسم رمضان أو في موسم الأوف سيزون، من قبل النقاد ولجنة التحكيم، فقد أشاد الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى دعم صناعة الدراما فى مصر.

مهرجان القاهرة للدراما 

جدول فعاليات مهرجان القاهرة للدراما 

كشف يحيى الفخرانى عن تحضير العديد من المفاجأت خلال الحفل، لتعيد الذكريات لبداية الدراما فى مصر، عندما كان جميع فئات الشعب يجتمعون ليشاهدوا المسلسل، فى محاولة لاستعادة هذه الذكريات السعيدة.

غضب الصحفيين من دعوة يحيى للفخرانى

جاءت دعوى الحضور للصحفيين بغضب كبير من العديد من الصحفيين مما أعتبره إهانة لهم ولمهنتهم، حيث قصرت الدعوى على حضور الصحفيين على الريد كاربت وعدم السماح لهم بالدخول إلى حفل توزيع الجوائز.

دعوى الحضور للصاحفيين 

الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

يشار إلى أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما أقيمت العام الماضي برئاسة الفنان يحيى الفخراني في دار الأوبرا المصرية، وفاز بجوائز المهرجان العديد من الأعمال الدرامية الناجحة والفنانين المتميزين.

تم نسخ الرابط