الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسباب غياب ليلى علوي عن تكريمها بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

ليلى علوي
ليلى علوي

كشفت الفنانة ليلى علوي أسباب غيابها مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الـ30 لتكريمها، وأنها قدمت اعتذارًا لرئاسة المهرجان، مؤكدة أن المسرح يعتبر بيت الفنان الأول الذي يشعر فيه بحب الجمهور المباشر له.

اعتذار ليلى علوي عن عدم حضور تكريمها بالمسرح التجريبي

وأصدرت الفنانة ليلى علوي بيانًا تعتذر فيه عن عدم حضور تكريمها في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وقالت فيه: "الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والسادة الأفاضل أعضاء اللجنة العليا والقائمين على المهرجان، بعد التحية والاحترام والتقدير، نظرًا لظروف خارجة عن إرادتي متعلقة بارتباطات فنية أخرى، وسفر، ترتب عليها اضطراري للاعتذار عن عدم حضوري التكريم الذي كنت أتمنى التواجد في القاهرة لكي أتسلمه من حضراتكم وتشرفت به كثيرًا".

كما ذكرت النجمة ليلى علوي أهمية المسرح بالنسبة للفنان، قائلة: "سيبقى المسرح دائمًا وأبدًا هو بيت الفنان الأول، الذي يتلمس منه حب الجمهور، بطريقة مباشرة، كما ستبقى دائمًا خشبة المسرح لها مكانة خاصة لدى أي فنان، فهي بالنسبة لي مصدر الطاقة الذي اشتقت له كثيرًا، وحقيقي أنا ممتنة للتقدير، ولتواجدي وسط زملائي وزميلاتي من الفنانين والصناع، في حدث عريق.. جزيل الشكر والتقدير لكم".

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ويقام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برعاية الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من: الدكتور سامح مهران، رئيس المهرجان، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي، منسقًا عامًا، الدكتور أيمن الشيوي، مديرًا، الدكتورة دينا أمين، مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور أحمد مجاهد، المخرج أحمد البوهي، الدكتور محمد سمير الخطيب.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 

ويعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي من أقدم المهرجانات الدولية التي تعطي الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل أنحاء دول العالم، ويكرم المهرجان عددًا من الشخصيات العالمية المعنية بفن المسرح التجريبي، ويعطي الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المتنوعة، كما تقام على هامش المهرجان ندوات متخصصة في فنون المسرح كافة.

آخر أعمال الفنانة ليلى علوي

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ليلى علوي هو فيلم “شوجر دادي”، الذي طُرح في دور العرض السينمائية خلال الفترة الماضية، ودارت أحداثه حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى أن يقيم علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته بعدها رأسًا على عقب.

بوستر فيلم شوجر دادي
تم نسخ الرابط