الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إحالة عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق بتهمة إهانتهما للمرأة

حمو بيكا وعمر كمال
حمو بيكا وعمر كمال

أعلن مصطفى كامل نقيب الموسيقين، تحويل عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق؛ بتهمة إهانتهما للمرأة.

تحويل عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق

كتب مصطفى كامل عبر موقع «فيسبوك»، قائلًا: «استجابة لما شاهدته وما أذاعه كل من الإعلامي أحمد عبد العزيز، والإعلامي أحمد موسى، قررت تكليف الدكتور محمد عبدالله رئيس لجنة التحقيقات وفض المنازعات، بإبلاغ الشؤن القانونية باستدعاء عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق فورا».

مصطفى كامل 

فيديو عمر كمال وحمو بيكا


وتعود تفاصيل الواقعة، عندما نشر حمو بيكا عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام»، فيديو له مع عمر كمال  وهما يستبدلان كلمات أغنية «إنتي معلمة» إلى كلمة «إنتي معفنة»، ما أثار جدلًا كبيرًا بين الجمهور ورواد السوشيال ميديا، واعتبره البعض إهانة للمرأة، وعلى إثر ذلك تم تحويل عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق.

وجاء في الفيديو عمر كمال وحمو بيكا وهما يسخران من العلاقات، حيث بدأ الفيديو بكلمات الأغنية الصحيحة تعبيرًا عن بداية العلاقة، ليتم تغيريها بالكلمات الجديدة «إنتي معفنة» تعبيرًا عن نهاية العلاقة، وجاء عنوان الفيديو «النهايات أخلاق».


قضية حمو بيكا وعمر كمال

وقد سبق وتم الحكم على حمو بيكا وعمر كمال بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ وكفالة بقيمة 10 آلاف جنيه، وبرائة الراقصة لوردينا، بسبب فيديو لنفس الأغنية، حيث ظهر كل من حمو بيكا وعمر كمال والراقصة البرازيلية لوردينا، وهم يرقصون، مما رآه البعض تعدي على القيم الأسرية.

وتم الإبلاغ عنهم بتهمة سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التربح ومخالفتهم للآداب العامة، وتم تحويل القضية إلى المحكمة الاقتصادية.  

حفل عمر كمال في مهرجان التراث

وقام عمر كمال بتمثيل مصر فى مهرجان التراث المصري المقام في كندا، حيث أحيى حفله أمس ضمن فعاليات المهرجان، معبرًا عن سعادته الشديدة لاختياره لتمثيل مصر في المهرجان.

ونشر «كمال» بوستر الحفلة عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، وكتب عليها معلقًا: «سعيد إني هقابل كل أحبابي في كندا، وبتشرف بتمثيل بلدي مصر وإني جزء من أكبر مهرجان للاحتفال بالتراث المصري في كندا، هستنى كل الجالية المصرية والعربية نغني وننبسط سوا إن شاء الله».

عمر كمال 

آخر حفلات حمو بيكا

وقد أحيا حمو بيكا حفله في الساحل الشمالي يوم 18 أغسطس الجاري، وكان الحفل مخصصًا للسيدات وممنوع دخول الرجال غير المسؤلين عن الحفل. 
 

 

 

 

تم نسخ الرابط