الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قيد محمد عبدالشافي في قائمة الزمالك الإفريقية

محمد عبدالشافي
محمد عبدالشافي

قرر محمد عبدالشافي التراجع عن فكرة اعتزال كرة القدم والعودة إلى قائمة الزمالك عبر كأس الكونفدرالية الافريقية.

وقرر نادي الزمالك قيد محمد عبدالشافي في قائمة الفريق المشاركة في كأس الكونفدرالية الافريقية بسبب نقص عدد اللاعبين في هذا المركز، وإيقاف القيد لنادي الزمالك بسبب بعض القضايا ابرزها قضية شيكابالا.

عبدالشافي وعمر الاعتزال

محمد عبدالشافي 

يذكر أن محمد عبدالشافي قرر إعتزال كرة القدم في سن 38 من عمره، يعد أن قدم مستويات أكثر من رائعة مع نادي الزمالك وخلال فترة احترافه داخل المملكة العربية السعودية أبرزها التواجد مع نادي الأهلي السعودي.

مسيرة عبدالشافي

عبدالشافي 

بدأت مسيرة محمد عبدالشافي مع نادي غزل المحلة لينتقل بعدها إلى نادي الزمالك في عام 2009، لمدة ثلاث سنوات، وفي 31 أكتوبر 2013، وقع محمد عبد الشافي مع الزمالك على عقد مدته ثلاث سنوات وقال بعدها: لا يمكن اللعب في مصر بالنسبة لي سوى للزمالك، وبالتالي لم يكن هناك أي تفكير في الرحيل من الأساس.

لعب محمد عبد الشافي خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها، وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة في بطولات إفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك في بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

وفي عام 2005 انتقل شيفو إلى نادي الأهلي السعودي بعقد رسمي لمدة ثلاث سنوات مع أفضلية التوقيع لسنة رابعة..

دقائق لعب عبدالشافي 

ولعب محمد عبد الشافي مع الأهلي السعودي 113 مباراة، بواقع 9930 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها، وصنع 10 أهداف، وظهر في 74 مباراة مع الفريق بالدوري السعودي للمحترفين وصنع 8 أهداف، بينما خاض 20 مباراة في دوري أبطال آسيا وصنع هدفين فقط. 

كما شارك في 11 مباراة مع الأهلي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يسجل خلالها أو يصنع أي أهداف، بالإضافة للظهور في 7 مباريات بكأس ولى العهد، ومباراة وحيدة في كأس السوبر السعودي.

تم نسخ الرابط