الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل قائد فاجنر.. آخر التطورات المستجدة حول الحادث

مقتل قائد فاجنر
مقتل قائد فاجنر

تكتنف هالة من الغموض حول مقتل قائد فاجنر يفغيني بريغوجين، وعلى الرغم من التغيرات الجديدة التي تطرأ على القضية، إلا أنها لا تزيدها إلا تعقيداً، لذا ما زالت التحقيقات مستمرة، للكشف عن ملابسات الحادث.

مقتل قائد فاجنر

وقد أفادت مصادر روسية بأن المهندس الذي أجرى صيانات في الطائرة قبل انطلاقها ، يخضع للاستجواب من السلطات الروسية، وقد تبين أن المهندس سيرجي كيتريش استبدل فرامل جهاز الهبوط وعاين المبرد التوربيني عن قصد، قبل اللحظات الأخيرة من إقلاع الطائرة.

قائد فاجنر 

المهندس الخاص للقائد فاجنر

يجدر الإشارة إلى أن ذلك المهندس الذي يبلغ من العمر 41 سنة، يعمل مع قائد فاغنر منذ وقت طويل، وكان دائماً يفحص طائرة القائد باستمرار.

زعيم فاجنر 

من قتل قائد فاجنر؟

وبعد إجراء التحريات اللازمة حول محل الطائرة المحطمة بالقرب من الموسكو، تم التحقيق مع المهندس المزعوم من قبل العقيد إيفان الروسية سيبول.

مصرع قائد فاجنر 

المتسبب في حادثة قائد فاجنر

وحتى الآن لم يحدد مصير ذلك المهندس، لكنه لا يزال موقوفاً عن العمل، ومحتجزاً من قبل السلطات الروسية لكن مصير الرجل لم يحدد بعد، أما بخصوص المهندسان الآخران الذان شاركا في عملية معاينة تلك الطائرة المحطمة، فلا تزال الملابسات حولهما مجهولة.

مقتل قائد فاجنر 

لغز كبير حول مقتل قائد فاجنر

الغريب، أن قبل اللحظات الأخيرة من إقلاع الطائرة، أجرت ألكسندرا يولينا المديرة التنفيذية ورئيسة شركة الطيران VIP RUSJET، ذو ال37 عاماً زيارة خاطفة للطائرة، فقد سمح لها الأمن بالصعود على متن الطائرة، التي كانت متوقفة في مطار شيريميتيفو في الموسكو قبيل الساعات الأخيرة من الرحلة، وبعد استجوابها تبين نيتها أنها كانت تفحص الطائرة بغية شرائها.

دلائل الفحوص الجينية

الجدير، أن الفحوص الجينية التي ظهرت اليوم الأحد ثبتت رسمياً وفاة زعيم فاجنر، بعد وقوع حادثة الطائرة يوم الأربعاء الماضي.

حادثة الطائرة 

ضحايا حادثة الطائرة

إذ أكدت الفحوص الجينية أن هويات القتلى الذين لقوا حتفهم بعد حادثة الطائرة، تتطابق مع بيانات طاقمي الطائرة وركابها انفقد أوضحت اللجنة في بيان أن "الفحوص الجينية الجزيئية" أثبتت أن هويات القتلى العشرة الذين تمّ انتشال جثثهم من موقع الحطام "تتطابق مع قائمة" الركاب وأفراد الطاقم، والذي كانت من بينهم رجل الأعمال الروسي يفجيني بريجوجين.

محاولة انقلاب فاشلة

يجدر الإشارة إلى الشخص الستيني الذي نعاه رئيس روسيا فلاديمير بوتين، قد أبطل محاولة الانقلاب التي كانت ضد الجيش الروسي، وزحف بقواته إلى موسكو قبل أن يتراجع.

تم نسخ الرابط