الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القس ثروت قادس: بداية الإدمان تأتي من مشكلات في الصحة النفسية

القس ثروت قادس
القس ثروت قادس

أكد  القس ثروت قادس عضو البرلمان الألماني، على أن بداية الإدمان تأتي من مشكلات في الصحة النفسية، ثم يتحول إدمان المخدرات بمختلف أنواعها إلي التعود وبالتالي يصبح الشخص مدمن.

القس ثروت قادس 


دور رجال الدين في القضاء على الإدمان


وأكد القس ثروت قادس، خلال لقائه مع موقع بالمصري، خلال المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الإدمان، والذي عقد أمس بفندق تريومف بمصر الجديدة، على دور رجال الدين في مكافحة المخدرات والقضاء على الإدمان،  مؤضحًا  أن علاج الإدمان لا يأتي تحت ضغط، وإنما  تهيئة الحالة النفسية للمدمن أولًا، وفي  الوقت ذاته طريقة العلاج لا تتم تدريجيًا ولكن تحتاج إلي عزيمة شديدة.

المؤتمر العربي للصحة النفسية 

من هو القس ثروت قادس

الجدير بالذكر أن القس ثروت قادس، شغل منصب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية، للحوار بالكنيسة الإنجيلية بجمهورية مصر العربية، ويعد رئيسا لاتحاد المجلس الأعلى للجاليات المصرية بألمانيا.


ويعد الدكتور القس  ثروت قادس، من مواليد 1942، ولد في مدينة ملوي  بمحافظة المنيا، حصل  قادس على بكالوريوس العلوم اللاهوتية عام 1961، وعين قسًا في السنبلاوين  بالدقهلية عام 1964.

دراسة القس ثروت قادس

 

كما درس القس ثروت العلوم اللاهوتية والفلسفية بجامعة هيدلبرج بألمانيا في الفترة من عام 1968 وحتى 1972، أما في عام 1973 عمل راعيًا في الكنيسة الألمانية حتى عام 2002، ويعد أول مصري يعمل راعيًا في الكنيسة الألمانية.

 


وحصل أيضًا على دكتوراة في اللاهوت العملي من لويز فيل بأمريكا،  وتحدثت   رسالته عن الحوار المسيحي الإسلامي عام 1995، كما حصل على الدكتوراة في الآداب قسم الدراسات العربية والإسلامية، من جامعة هيدلبرج بألمانيا عام 1997.


ترأس  ثروت قادس عام 2004 مجمع الدلتا الإنجيلي المشيخي، وشغل منصب رئيس اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، كما عمل أستاذ في جامعة فرانكفورت في ألمانيا وأسس قسم الحوار الإسلامي المسيحي بالجامعة.

المؤتمر العربي للصحة النفسية 

حضر المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الإدمان في دورته الثانية، نخبة من رجال الدين ورجال السياسة من مختلف البلدان العربية، ومنهم حمدة البادي سفيرة السلام الإماراتية، دكتورة نعيمة القصير رئيس منظمة الصحة النفسية، الدكتور ثروت قادس عضو البرلمان الألماني، البابا فيليبس عيسى كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، اللواء الدكتور طارق مسعود.

المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الإدمان 


 

تم نسخ الرابط