الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث مع البرهان سبل تعزيز التعاون بين مصر والسودان

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، فور وصوله مدينة العلمين الجديدة أثناء جولته الخارجية الأولى عقب فترة القتال بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

 


ثبات موقف مصر التعاوني

السيسي والبرهان اليوم
السيسي والبرهان اليوم

وصرح أحمد فهمي، المتحـدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أوضح ثبات موقف مصر للتعاون مع السودان، والوقوف بجانبها فضلا عن دعم أمن واستقرار البلاد ووحدتها خاصة وقت الأزمات، وذلك وفقا للروابط الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.


الاعتزاز بروابط السودان

 

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعتز بشكل كبير بعلاقتها مع دولة السودان الشقيقة، فضلا عن اعتزازها بجميع ما يربطها بالدولة الشقيقة على المستويين الشعبي والرسمي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

 

سبل التعاون بين البلدين

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الجلسة التي انعقدت بالعلمين، تناولت الحديث عن سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، فضلا عن سبل تقديم المساعدات الإنسانية في الوقت الراهن، حتى تتجاوز السودان الأزمات بسلام.

 

سبل تسوية الازمة 

 

وشملت المباحثات، أيضا تطورات الأوضاع في السودان، ومناقشة سبل تسوية الأزمة؛ حفاظًا على سلامة وأمن الدولة الشقيقة، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك السودان، ويصون مصالح شعبه.

 

تم نسخ الرابط